رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأردن يؤكد على أهمية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

وزير الخارجية وشئون
وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة اليوم، الاثنين أهمية إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 ، استنادا إلى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية.
وحذر جودة ، خلال لقائه مع وزير الدولة السنغافوري للشئون الخارجية والداخلية السنغافوري ماساجوس ذو الكفل ، من أن الاستفزازات الإسرائيلية المستمرة من شأنها تقويض عملية السلام.. مشيرا إلى أن مثل هذه الاعتداءات الصارخة والعدوانية من شأنها أن تجر المنطقة إلى صراع ديني يقوض فرص تحقيق السلام ويغذي جذور التطرف والإرهاب والعنف في المنطقة والعالم.
ووفقا لبيان صادر عن الخارجية الأردنية ، أكد الوزيران أهمية استمرار التواصل والتنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا التي تمر بها المنطقة والقضايا التي تهم الطرفين لاسيما في ظل تطابق وجهات النظر بين الجانبين.
وبحث الوزيران تطورات الأوضاع على الساحة السورية والعراقية ، فيما أعاد جودة التأكيد على الموقف الأردني الثابت والداعي إلى ضرورة التوصل لحلول سلمية لهذه القضايا وأهمية مكافحة الارهاب.. معربا عن ترحيب الأردن بتشكيل الحكومة العراقية التي تشكل خطوة في الاتجاه الصحيح.
ومن جهته.. عبر الوزير السنغافوري عن تقدير بلاده ودعمها لجهود الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.