رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التعليم: فصل مدير مدرسة المطرية بعد حادث مقتل "طفل الزجاج"

الطفل ضحية الزجاج
الطفل ضحية الزجاج

قال هانى كمال المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم إنه سيتم فصل مدير مدرسة المطرية ومدرس الفصل ومشرف الدور ومسئول الصيانة المسئولين عن حادث مقتل طفل الزجاج.
وأضاف كمال خلال مداخلة هاتفية على إحدى الفضائيات أن الوزارة تتولى حاليا صيانة شبابيك المدارس الابتدائية لحماية التلاميذ، مشيرًا الى أنه سيتم تغيير الشبابيك الزجاجية بأخرى بلاستيكية تجنبًا لأى حادث.
وأشار الى أنه تواصل مع والد الطفل "يوسف سلطان" الذى سقطت عليه نافذة المدرسة التي يتعلم بها أثناء لعبه خلال الفسحة بإحدى مدارس محافظة مرسى مطروح، مؤكدًا أنه سوف يتوجه الى المحافظة لتقديم واجب العزاء لأسرة الطفل المتوفى.
وأوضح أن هناك 50 ألف مدرسة، بينما وقعت الحوادث فى 4 مدارس فقط، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.
وتابع أن تركة وزارة التربية والتعليم ثقيلة وتحتاج لمجهود جبار لاصلاحها، لافتًا الى أن الدكتور محمود أبو النصر سوف يجتمع مع 276 مدير عام للتعليم الاثنين القادم لمناقشة كل مشاكل المدارس.
ونوه المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم أنهم يعترفون بالأخطاء وسيتم محاسبة المقصر، مشددا أنه يتم البحث عن كل ثغرات الاهمال والتقصير فى المدارس لسدها من خلال برامج اصلاح شاملة على المستوى الانشائى والبشرى.