رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استئناف زيارات أهالي أسرى غزة في سجن نفحة بعد منعهم 4 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم (الاثنين) لدفعة جديدة من أهالي أسرى قطاع غزة بزيارة أبنائهم في سجن "نفحة" الصحراوي جنوب الأراضي المحتلة بعد منع دام لأكثر من 4 أشهر.
وقالت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين في بيان لها - نقلت وكالة "صفا" الإخبارية مقتطفات منه - إن 73 من أهالي الأسرى توجهوا فجرا لزيارة أبنائهم في سجن "نفحة" ببئر السبع المحتلة.
وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت عن قرب استئناف برنامج زيارات أهالي أسرى قطاع غزة في السجون الإسرائيلية دون أن تحدد موعدا ثابتا لذلك.
ومن جانبها ، قالت الناطقة باسم اللجنة "مسعدة سيف" إن السلطات الإسرائيلية أبلغتهم بقرب استئناف برنامج الزيارات العائلية لأهالي أسرى غزة دون التطرق للآليات والمعايير.
يذكر أن إسرائيل منعت منذ إعلان اختطاف 3 مستوطنين بمدينة "الخليل" جنوب الضفة الغربية المحتلة في يونيو الماضي أهالي الأسرى في القطاع من زيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية والذين يصل عددهم ل 370 أسيرا.
وسمح الاحتلال باستئناف زيارات أهالي أسرى القطاع بعد منع دام ست سنوات بموجب الاتفاق الذي وقع بين قيادة الحركة الأسيرة وإدارة مصلحة السجون بعد معركة الأمعاء الخاوية في مايو 2012.
ويقبع في سجونه نحو 5 آلاف فلسطيني بينهم نحو 370 من قطاع غزة في ظروف صعبة حيث استشهد 206 أسرى نتيجة سياسة الإهمال الطبي.