رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

8 أسباب تجعل زواجك.."مشروع فاشل"!

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هل أنتِ على وشك الارتباط؟ هل قمتِ بالاختيار السليم أم أن زواجك مبني على أساس خاطئ؟
نحن نقدم لكِ اليوم 8 أسباب إذا وجدتيها لديكِ، فتأكدي أن زواجك "مشروع فاشل" عليكِ تجنبه.
ارتداء الفستان الأبيض:
تحلم كل فتاة بفستان الزفاف الأبيض ودبلة الزواج منذ صغرها، ولكنها أشياء ستستعدين بارتدائها ليوم واحد، أما الزواج فهو مشروع لنهاية العمر.. فهل أنتِ مستعدة لمنح عمرك في مقابل فستان وخاتم؟
التخلص من سلطة الوالدين:
تشعرين أنك محاصرة في المنزل بقيود صارمة، فما بين شدة والدك وأوامر والدتك تجدين نفسك بحاجة لمتنفس من الحرية، ولكن عليكِ ألا تقعي في فخ الظن أن الزواج "حرية"، فما بين استيقاظك مبكرا لتحضير طعام لإفطار زوجك لقضائك أغلب يومك في مطبخك، قد تجدين نفسك تحنين لأيام العزوبية في بيت أهلك.
الهروب من شبح العنوسة:
لا تجعلي هدفك في الحياة العثور على أي رجل لكي يخلصك من شبح العنوسة، فالعزوبية للأبد أفضل ألف مرة من قضاء بقية عمرك مع شخص لا تحبينه أو أن تحملين لقب مطلقة بعد أشهر زواج قليلة.
لإرضاء والديك:
لا تجعلي رغبتك في إرضاء والديكِ تدفعك للارتباط بشخص لا تحبينه، فأنت من ستكونين مضطرة يوميا لرؤيته والعيش بجانبه وليس هما.
المرحلة التالية لعلاقتكما:
ربما تشعري أن تلك هي المرحلة التالية لعلاقتكما، ولكننا ننصحك بعدم الضغط على نفسك والإسراع في أمور الزواج إن كنتِ غير مستعدة للأمر، فالزواج هو خطوة كبيرة تتطلب استعدادات نفسية.
الوحدة:
الزواج لا يغير شعورك بالوحدة، بل في بعض الأحيان قد يزيده؛ فكثرة الواجبات المنزلية المفروضة عليكِ ستشعرك أن الحمل كله ملقى فوق كاهلك ولا أحد يساعدك.
البحث عن السعادة:
لا تبحثي عن سعادتك لدى شخص آخر، فمن أسباب لجوء الكثير من الفتيات للزواج هو توقعهن أن الحياة لا تكون مثالية سوى بوجود شخص آخر، ولكن اعلمي أن السعادة هي اكتفاء ذاتي فإن لم تكوني قادرة على أن تمنحيها لذاتك، فلا يوجد من يقدر على ذلك.
الرغبة في الإنجاب:
حاجتك لتكوني أما قد تكون دافعا قويا لقبولك بأي رجل يطرق بابك، ولكن ما عليكِ التفكير به جيدا هو أنكِ بحاجة لأب جيد لأطفالك لتضمنين لهم مستقبلا جيدا ونفسية سوية، لذا أحسني الاختيار.