رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الاستثمار يبحث التعاون مع إيطاليا فى المشروعات القومية الكبرى

 وزير الاستثمار أشرف
وزير الاستثمار أشرف سالمان

بحث وزير الاستثمار أشرف سالمان مع سفير إيطاليا فى القاهرة موريزيو ماساري، أوجه التعاون الاستثمارى بين مصر وإيطاليا، وخاصة في مجالات الطاقة والمشروعات التنموية القومية الكبرى التي تنفذها الحكومة المصرية من مشروع قناة السويس والمثلث الذهبي وتطوير منطقة الساحل الشمالي.
وقال السفير الإيطالى إن بلاده ترغب في تعزيز العلاقات الاستثمارية المصرية الإيطالية، خاصة أنها تتميز بتنوع في القطاعات من مشروعات للطاقة وإنتاج أسمنت الخدمات المصرفية والبترول.
وأشار إلى أن إيطاليا ترأس حالياً الاتحاد الأوروبي، واعتبر ذلك فرصة للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بمصر، معرباً عن اهتمام بلاده بمتابعة خطة الإصلاح الاقتصادي المصري، خاصة فيما يتعلق بإصلاح المنظومة التشريعية، خاصة قانون الاستثمار الموحد والإجراءات التي تتخذها الحكومة فيما يتعلق بحماية المستثمرين.
كما أشار إلى اجتماعات مجلس الأعمال المصري الإيطالي، التي ستعقد في إيطاليا أوائل شهر نوفمبر القادم، التي سيتم خلالها عرض فرص الاستثمار في مصر والمشروعات المتاحة، خاصة المشروعات الكبرى التي تقوم بها الحكومة والإصلاحات التشريعية.
من جانبه، أكد وزير الاستثمار أهمية العمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الفترة القادمة لتحقيق معدلات النمو المطلوبة، خاصة في المجالات والقطاعات التي تلبي احتياجات خطة التنمية الاقتصادية لمصر.
وأضاف سالمان أن الحكومة المصرية تهتم بالعمل على زيادة ثقة المستثمرين لما له من مردود إيجابي على زيادة التدفقات الاستثمارية والتوسع في المشروعات القائمة، كما أشار إلى جهود وزارة الاستثمار في تقوية الروابط مع المستثمرين وتوفير مناخ جاذب للاستثمار من خلال تحسين المنظومة التشريعية واتخاذ إجراءات تنظيمية من شأنها تحسين مناخ الاستثمار.