رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

من رونالدو لجاجا.."دجالي المشاهير" يخدعون جماهيرهم

جريدة الدستور

"النجومية" هي حلم كل الأشخاص، الذين يطوقون للعيش برفاهية المشاهير، وأن يكون لهم معجبون ومحبون، إلا أن الأمر وصل  مؤخرًا للاحتيال على الجمهور وخداعهم بشخصيات نجومهم المفضلة، من بعض المهووسين بالشهرة.

رصدت صحيفة "ميرورر" البريطانية مقتطفات من هؤلاء المحتالين، الذين يحاولون استغلال شهرة النجوم؛ حيث قام "جو يلر" بالتشبه بنجم الكرة البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لجذب الفتيات.

وقالت الصحيفة إن حالة "جو يلر" ليست فريدة من نوعها، فهو ليس أول دجال للمشاهير يتسبب في ضجة إعلامية؛ حيث حاول الفرنسي دينيس كار الاستفادة من نجاح أغنية "جانجنام ستايل"، التي غناها مغني البوب الكوري "ساي"، وانتحل شخصيته في مهرجان كان السينمائي العام الماضي، وارتدى الجاكت الخاص به، الذي يعتبر علامته المميزة، بالإضافة إلى نظارته الدائرية.

كما انتحل أكبر محتال في نيويورك، شخصية المغني البريطاني رود ستيوارت، وشوهد يرتدي إكسسوارات مشابهة لنجم الروك، مثل: سلسلة ذهبية حول عنقه وأربعة أساور على معصمه، كما جذب الانتباه أيضًا خلال حضوره حفل كأس العالم لمشاهدة نصف النهائي بين ألمانيا والبرازيل وخدع المنظمين، في حين أعطت العديد من المتاجر ملابس له مجانًا.

ومثل هذه المواقف حدثت مع النجمة الأمريكية ليدي جاجا، التي قامت شبيهتها بالتسوق في أحد محلات الملابس، واصطف الجمهور حولها ظنًا منهم أنها النجمة الحقيقية، واضطر المتجر للإغلاق من أجل أن تتسوق "جاجا" المزيفة على حريتها.