رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مذيعة "الأفكار الشاذة" وهجوم الشيوخ.. عرض مستمر

جريدة الدستور

بمجرد ظهورها على الشاشة الصغيرة بصوتها العالي ونبراتها الحادة، يعرف المشاهدون أن هناك حدثًا جللًا في طيات حلقاتها، ومع انتهاء الحلقة لا ينتهي الحدث الذي أثارته تلك المذيعة، بل إن جدلًا واسعًا يثار حولها.
الهجوم عليها من قبل الشيوخ أصبح شيئًا اعتياديًا بالنسبة لمثلها، فما بين الإلحاد والجن والعفاريت توسطت حلقات برنامج "صبايا الخير" للمذيعة ريهام سعيد، التي بدأ مسلسل "الهجوم المستمر" عليها مع أولى حلقات برنامجها، فصراعها مع الشيخ خالد الجندي لم يكن الصراع الأول بينهما، فسبقه بعدة شهور مشادات كثيرة بينهما.
ترجع البداية مع الإعلامية المشاغبة، في حلقة برنامجها بتاريخ 14 مايو، حيث استضافت خلالها ريهام السعيد أحد الفتيات التي تؤكد إلحادها وتعلنه على الهواء مباشرة، التي قيل إنها سبت الرسول صلى الله عليه خلال الحلقة، مؤكدة أن النبي جبريل لا وجود له فتقوم المذيعة بطردها من البرنامج.
عقب الحلقة، يخرج الداعية خالد الجندي من نافذة برنامجه "نسمات الحياة"، ويشن هجومًا على ريهام السعيد بقوله: "الهانم اللي مسمية نفسها إعلامية، استضافت إحدى الملحدات، لتدير معها حوارًا لـ"سب" معتقدات المسلمين والمسيحيين واليهود".
وتابع الجندي هجومه متسائلًا: "ما ذنب الأسرة المصرية في سماع ومشاهدة مثل هذه التخاريف العقلية وسب معتقداتهم الدينية".
لتخرج السعيد، وتهاجمه بدورها: "هناك أحد الدعاة ممن يطلق عليهم مشايخ، هاجم مذيعة على الهواء هل هذا ما أمر الله به؟، كيف اقتدي بك؟، هل هذه طريقة النقد التي أمرك الله بها؟، أنا لن أتحدث عنك أكثر من ذلك لأنك لا تستحق".
ولم يكن هجوم الجندي هو الوحيد، حيث شاركه الإعلامي مدحت العدل من خلال برنامج "أنت حر"، قائلًا :"لقاء ريهام سعيد آثار ردود الأفعال بسبب طردها للفتاة، وهنا السؤال أوجهه لريهام، ما هي المفاجأة التي جعلتك تطردينها، ألا تعلمين من البداية أنها ملحدة، كما أنه من المفترض أن تحضري رجال دين".
وفي تواصل للهجوم المستمر على الإعلامية بسبب القضايا التي تفتحها في حلقاتها، هاجم خالد الجندي مذيعة "صبايا الخير" أول أمس، واصفًا إياها بـ"فتاة الشازلونج" للمرة الثانية، لكن تلك المرة أضاف إليها الصحفي مصطفي بكري عضو مجلس الشعب السابق، بعد زيارتهما لقرية بقنا يشتكي أهلها من إحراق الجن لمنازلهم.
فرد عليهم الداعية بقوله: "اللي بيحصل ده دجل، وكل حاجة ليها سبب علمي"، وانتقد خلال برنامجه رش مصطفى بكري، المياة أمام منازل مواطني القرية، والكشف عن نساء القرية لمعرفة إن كن ملبوسات بواسطة الجن أم لا، لتواصل ريهام السعيد من جانبه معركتها معه، وتخرج بتصريحات أمس، الأربعاء، توجه للداعية النقد اللاذع فيها: "ناس بتطلع على التليفزيونات وتهاجم بقلة أدب، هز طولك وروح ساعد الناس، وخد معاك كيس برتقال، ولا الدين عندك كلام مش فعل".
ومن خالد الجندي إلى مظهر شاهين، الذي شن بدوره هجومًا حادًا على الاعلامية عقب استضافتها في أحد حلقة بشهر مايو الماضي فتاة تدعى أن الجن يسكن جسدها ويستطيع إخفائها عن الأنظار في أي وقت.
"أنا ممكن أبقى أشهر مقدم برامج أو داعية فى العالم كله، بأني أبدأ أقلع هدومي ملط، وأبقى عريان، 5 دقايق صورتي هتلف العالم كله، وهتلاقي منظمات بتطالب بإعدامي وأخرى تدافع عني".. بتلك الكلمات هاجم شاهين الاعلامية التي تسعى للشهرة فقط من أجل تلك الأفكار التي تطرحها.
وفي تتابع لهجوم الداعية على ريهام السعيد، عقب استضافتها للفتاة الملحدة التي سبت الرسول، خرج مظهر شاهين من خلال برنامجه "الطريق" بقوله: "إن ريهام سعيد لا تملك العلم الشرعي الذي يمكنها من محاورة ملحدة في مناظرة وإقناعها بالإسلام، متسائلًا عن الفائدة التي عادت على المشاهد من الحلقة، واعتبر أن وقت تناول مثل هذه الموضوعات الشائكة غير مناسب، وأكد أن ريهام هي مذيعة "الأفكار الشاذة"، تريد شهرة وإعلانات لبرنامجها.