رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شمخاني: إيران مستعدة لدعم الدول التي تطلب منها المساعدة لمواجهة الإرهاب

امين المجلس الاعلى
امين المجلس الاعلى للامن القومي الإيراني علي شمخاني

اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الإيراني علي شمخاني أن طهران، في اطار القرارات الدولية وبناء على طلب من الدول المعرضة للتهديد من الارهاب، مستعدة لتقديم الدعم ونقل خبراتها في مجال محاربة الارهاب.
واعتبر شمخاني - في تصريح له نقلته وكالة أنباء /فارس/ اليوم /الخميس/ - رد فعل الحكومة الامريكية على دعم إيران للجيش اللبناني لمحاربة الارهاب بانه استمرار لازدواجية المعايير وعدم الصدقية لدى واشنطن في مجال محاربة الارهاب.
واشار شمخاني إلى التطابق التام لاجراءات الدعم الايرانية مع القرارات الدولية..مضيفا انه "في الوقت الذي وفر بعض ادعياء مكافحة الارهاب، بدعمهم المالي والاستخباري واللوجيستي، ارضية عززت بلورة ونمو المجموعات الارهابية، وبادرت ايران في اطار سياساتها المبدئية لمواجهة هذه الظاهرة البغيضة بلا هوادة وستستمر من الان فصاعدا ايضا في اجراءاتها دون الالتفات الى الضجيج والممارسات الاستعراضية للادعياء النادمين".
واكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني ضرورة تفعيل الطاقات والامكانيات الاقليمية الى الحد الاقصى لمواجهة ظاهرة الارهاب، واعتبر انه لا ضرورة لتواجد دول من خارج المنطقة للتصدي للتهديد الذي يشكله الارهاب في المنطقة.