رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير لبناني: مفاوضات الإفراج عن العسكريين قطعت أشواطا كبيرة

وزير الصحة اللبناني
وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور

أعلن وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور ممثل الحزب التقدمي الإشتراكي بزعامة وليد جنبلاط في الحكومة، أن المفاوضات الخاصة بإطلاق سراح العسكريين اللبنانيين المختطفين انطلقت وقطعت أشواطا كبيرة وهي ايجابية.
وقال أبو فاعور - في كلمة له بإعتصام أهالي العسكريين أمام مقر مجلس الوزراء اللبناني - إنه باسم رئيس الحكومة تمام سلام وباسم رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط فإنه وفق المتوقع هناك تطورات ايجابية والأمور لم تعد مستحيلة، بالنسبة إلى العسكريين المختطفين لدى جبهة النصرة وتنظيم "داعش".
وأضاف أن "قضية العسكريين ليست قضية عابرة، وهذا الأمر هو بمثابة محنة وطنية يجب الانتهاء منه، والجميع مع ايجاد حل اي كان من قبل القوى السياسية" ، مشيرا إلى أن "الأمور تتحرك ايجابا بشكل كبير وانسداد افق التفاوض تم تجاوزه، والمفاوضات انطلقت وقطعت أشواط كبيرة وهي ايجابية".
وتابع "نحن نتابع الأمور بالتفاصيل وتجاوزنا المرحلة الصعبة والجميع مع ايجاد الحل السريع لهذا الأمر وحل سريع لمعانة العسكريين والأهالي، والأمر له علاقة بالسلم الأهلي".
ودعا أبو فاعور إلى " إطلاق يد رئيس الحكومة اللبنانية سلام واللواء عباس إبراهيم مدير الأمن العام اللبناني لايجاد الحل وهذا سيصلنا الى نهاية سعيدة".