رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل ثلاثة إرهابيين مشتبه بهم واعتقال أربعة آخرين فى شمال غرب باكستان

اشتباك مع قوات الامن
اشتباك مع قوات الامن

لقى ثلاثة ارهابيين مشتبه فيهم حتفهم اليوم الخميس خلال اشتباك مع قوات الامن فى منطقة "جانى خيل" الواقعة على الحدود مع افغانستان.
ونقل موقع" دون" الاخبارى الباكستاني عن مصادر مسئولة قولها ان اجهزة الامن تمكنت من القاء القبض ايضا على اربعة من العناصر الارهابية المشتبه فيها خلال الاشتباك، بينهم عنصر ارهابي بارز، وصادرت كميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة بحوزتهم، وأشار المسئولون الى ان الاشتباك وقع عندما كانت قوات الامن تقوم بتنفيذ احدى العمليات الامنية بالمنطقة.
وأوضح الموقع ان السلطات الباكستانية فرضت حظر التجوال فى المنطقة مع استمرار قوات الامن في تنفيذ عمليتها الامنية، وقال ان وحدة الكشف عن المتفجرات تمكنت من احباط محاولة تفجير احد ابراج الطاقة الكهربائية على مشارف مدينة بيشاور باستخدام ثلاث قنابل تزن 5 كليوجرامات تم تثبيتها فى اعمدة برج الطاقة بمنطقة " خازانا".
وأشار الموقع إلى أن رجال وحدة تفكيك المتفجرات حالت الليلة الماضية دون وقوع كارثة بنزع فتيل قنبلة تزن 10 كيلوجرامات فى منطقة "حياة اباد".
وتقع قرية "جاني خيل" على مشارف منطقة شمال وزيرستان القبلية بشمال غرب باكستان المجاورة لافغانستان، وهي معقل معروف لمسلحي تنظيم القاعدة وحركة طالبان.