رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل إعادة محاكمة 5 متهمين بـ"خلية السويس" لـ 19 أكتوبر

 متهمى خلية قناة
متهمى خلية قناة السويس الارهابية

أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة اليوم الخميس، بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي، جلسة إعادة محاكمة 5 متهمين بقضية خلية قناة السويس الإرهابية، من بين 26 من أفراد الخلية، كانت المحكمة قضت بإعدامهم خلال شهر مارس الماضي، لجلسة 19 أكتوبر الجاري لتغيب شاهد الإثبات وعدم اكتمال الأحراز.
كما قررت المحكمة تغريم شاهد الإثبات النقيب أحمد عبد الفتاح أحمد، 500 جنيه لتغيبه عن حضور جلسة اليوم التي لمتستغرق أكثر من خمس دقائق.
والمتهمون في القضية هم: شريف محمد عبد الحميد على المتهم رقم 13، وأشرف حلمي عبد الوهاب محمد المتهم رقم 14، وطلعت رجب عبد الحليم إبراهيم المتهم رقم 16، ومحمد السعيد السعيد شمعون المتهم رقم 20، ومحمد بدر الدين عثمان المتهم رقم 23.
كانت نيابة أمن الدولة العليا وجهت للمتهمين اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية.
وذكر أمر الإحالة في القضية، أن المتهمين ارتكبوا تلك الجرائم خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة.