رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بوتين وميركل يبحثان هاتفيًا الأزمة الأوكرانية ومكافحة الإرهاب

بوتين وميركل
بوتين وميركل

أعلن المكتب الصحفي للكرملين، أن الرئيس فلاديمير بوتين واصل التشاور مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حول الأزمة الأوكرانية ومكافحة الإرهاب خلال مكالمة هاتفية بينهما.
وذكر الكرملين في بيان له نُشر على موقعه، ونقلته وكالة أنباء "إيتار ــ تاس"، اليوم الخميس، أن بوتين خلال المكالمة مع ميركل أكد على أهمية الالتزام التام باتفاقات مينسك للسلام وخاصة وقف إطلاق النار وسحب الأسلحة الثقيلة للجانبين وضمان المراقبة الفعالة للوضع من قبل منظمة الأمن والتعاون الأوروبي.
وأشار البيان إلى أن بوتين شدد كذلك على ضرورة عدم السماح باستمرار قيام الوحدات الأوكرانية بقصف مواقع مدنية في جنوب شرق أوكرانيا.
وجاء في بيان الكرملين: "إن الجانبين الروسي والألماني دعيا إلى الإسراع بصياغة الاتفاقات بشأن مشكلة الغاز الأوكرانية وتنفيذها".
ولفت البيان إلى أنه جرى أيضًا مناقشة قضايا التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وتنظيم "داعش"، والتعاون لمواجهة وباء إيبولا.
وذكر الكرملين أن بوتين وميركل اتفقا على مواصلة الحوار بين بلديهما على مستويات مختلفة، بما في ذلك في إطار قمة منتدى "آسيا-أوروبا" المقرر عقدها في ميلانو يومي 16 و17 أكتوبر الجاري.