رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفير الألماني بالقاهرة يؤكد قوة أواصل الصداقة بين البلدين

هانز يورج سفير ألمانيا
هانز يورج سفير ألمانيا بالقاهرة

أكد هانز يورج سفير ألمانيا بالقاهرة، على قوة أواصل الصداقة التي تربط بين مصر وألمانيا التي لها كان من ثمرة هذه العلاقات الوثيقة أن عرف كثير من المصريين ألمانيا والألمان معرفة جيدة، ما يساعدنا على تخطي الصعوبات التي نواجهها من حين إلى آخر.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها الليلة الماضية في الاحتفال بالعيد القومي (توحيد شطري ألمانيا) بحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور خالد فهمي وزير البيئة والدكتور أشرف سلمان وزير الاستثمار ولفيف من الشخصيات المهمة والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدي مصر.

وأضاف يورج، أن ألمانيا تتفهم بشكل أفضل من عام مضي رغبة الشعب المصري في تحقيق النظام والأمن، مطالبا ألا ينسي الشعب المصري ما حققه من إنجازات لقيامه بثورة يناير التي اندلعت في شهري يناير وفبراير عام 2011، ولعل هذه واحدة من الأسباب التي تجعل مصر والمصريين في المكانة المرموقة التي تتمتع بها في ألمانيا والعالم أجمع.

وأشار السفير الألماني إلى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عندما وصف الشعب المصري بأنه ثار ضد الفساد وطالب بحقه في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، معربا عن تمنيات الشعب الألماني للشعب المصري بتحقيق الوفاق والحق والحرية.