رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البابا يهنئ المصريين والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر وعيد الأضحى

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

وجه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية التهنئة إلى القوات المسلحة بمناسبة انتصارات السادس من أكتوبر ١٩٧٣.
وقال البابا تواضروس في عظته الأسبوعية اليوم الأربعاء بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية " أهنئ القوات المسلحة بالذكرى ال ٤١ لنصر أكتوبر وقد أقامت اليوم احتفالا جميلا يبين الصورة الجميلة للقوات المسلحة.
وأضاف البابا تواضروس " أهنئ مصر وكل المصريين بعيد الأضحى المبارك الذي نحتفل به الأسبوع القادم ، وندعو الله أن يجعل كل أيامنا أعيادا في مصرنا الحبيبة".
وطمأن البابا تواضروس الأقباط على صحة الأنبا باخوميوس أسقف البحيرة وقائم قام البطريرك بعد وفاة البابا الراحل شنودة الثالث الذي يتلقى العلاج في لندن من وعكة صحية المت مشيرا إلى انه يخضع حاليا لمرحلة العلاج الطبيعي وهناك تقدم في حالته الصحية وسيعود إلى مصر خلال أسابيع قليلة .
واستأنف البابا تواضروس اليوم إلقاء عظته الأسبوعية بعد توقف دام أكثر من شهر بسبب جولته الرعوية التي شملت كل من هولندا وسويسرا وكندا.
وقال البابا "نشكر الله الذي أتم لنا زيارة كندا كزيارة رئيسية وهذه هي المرة الأولى لزيارتي لكندا والمناسبة الأساسية لزيارة كندا هو مرور 50 سنة على بداية الخدمة في كندا ورسامة أول كاهن لخدمة أمريكا الشمالية".
وأضاف "شاركنا في الاحتفالات وافتتاح كاتدرائية العذراء مريم ومارمرقس بترونتو بكندا السيد رئيس الوزراء ستيفن هاربر, وأنتهز هذه الفرصة وأشكر كل السلطات الكندية لمرافقتهم لنا طوال الرحلة و أيضا السفارة الكندية بمصر على مجهودها في إعداد الزيارة وأيضا السفارة المصرية في أتاوا عاصمة كندا".
وقال "قبل زيارة كندا بأسبوع قمت بزيارة هولندا وشاركت في مؤتمر الشباب القبطي في أوروبا في أمستردام ثم زيارة سويسرا وزيارة كنيسة العذراء وكنيسة الملاك وذهبنا في احتفال خاص إلى دير القديس موريس وأهدونا جزء من رفاته وصلينا في كنيسته ".