رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير النقل: خطة أمنية مشددة لحماية القطارات والمترو في العيد

 المهندس هاني ضاحي
المهندس هاني ضاحي

أكد المهندس هاني ضاحي وزير النقل أن هناك خطة أمنية متكاملة يتم تطبيقها بالتعاون مع وزارة الداخلية لتأمين محطات القطارات والمترو،مشيرا إلى أنه ستتم الاستعانة بالشرطة السرية والكلاب البوليسية في التأمين.
وأضاف ضاحي في مداخلة هاتفية مع برنامج 90 دقيقة الذي يقدمه الإعلامي أسامة منير لمذاع على فضائية المحور، أن الوزارة بدأت في تطوير أسطول هيئة السكة الحديدية،لافتا إلى أن هناك 1300 مزلقان منهم 885 مزلقانا في خطة التطوير وهناك 4000 مزلقان غير شرعي يتم دراسة أوضاعهم.
وتابع أن هناك 212 عربة قطارات جديدة تم توفيرها بالتعاون من الهيئة العربية للتصنيع بالإضافة إلى 25 قطار جديد، وأشار إلى أن المواطن سيشعر بتحسن في أداء السكة الحديد خلال 6 شهور .
وحول السوق السوداء لبيع التذاكر، قال ضاحي أن الوزارة تبذل جهود كبيرة لمحاربة السوق السوداء وأنه قام بفصل 4 موظفين وأحال 5 آخرين للنيابة العامة بسبب تورطهم في بيع التذاكر بالسوق السوداء، مشيرا إلى أن العجز في القطارات انخفض إلى 28 من أصل 187 قطار.
وحول الخط الثالث للمترو، أكد الوزير أنه سيتم طرح مناقصات المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو خلال أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أن الخط الثالث للمترو لن يضر سكان الزمالك ولن يتسبب في انهيار أي عقار .
وقال الوزير أن الوزارة حاليا تقوم بشراء ماكينات لحفر الأنفاق أسفل قناة السويس الجديدة.