رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة الفلسطينية: الجهود مستمرة لإدخال كافة المواد اللازمة لإعادة إعمار غزة

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"

أكد المركز الإعلامي الحكومي الفلسطيني، أنه وبناء على تكليف من الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" قامت وزارة الشئون المدنية وبترتيب مع مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط "روبرت سيري" بعقد اجتماع مع الجانب الإسرائيلي يوم أمس الثلاثاء، لوضع آلية تنفيذية لإدخال المواد اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة.
وتم خلال الاجتماع نقاش خطة عملية مع كافة جهات الاختصاص تشمل تسهيل وتوسيع عمل معابر قطاع غزة بكامل طاقتها لتنفيذ برنامج إعادة الإعمار على أكمل وجه.
وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني رئيس الوزراء الفلسطيني "رامي الحمد الله" ونائب رئيس الوزراء، وزير الاقتصاد "محمد مصطفى"، ورئيس الهيئة العامة للشئون المدنية "حسين الشيخ"، ووكيل مساعد الهيئة العامة للشئون المدنية "أيمن قنديل"، ومدير مكتب الشئون المدنية في غزة "ناصر السراج"، ومدير عام المعابر "نظمي مهنا"، ورئيس سلطة الطاقة "عمر كتانة"، وعن الجانب الإسرائيلي منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية "يوهاف مرخاي".
وتم الاتفاق على عقد اجتماع تكميلي غدًا الخميس، يحضره كل من مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، ورئيس الهيئة العامة للشئون المدنية "حسين الشيخ"، وممثلين عن الجانب الإسرائيلي من أجل إقرار آليات تنفيذ عملية الإعمار وعرضها خلال مؤتمر المانحين المزمع عقده في القاهرة بخصوص إعادة إعمار قطاع غزة.