رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجوم حج هذا العام.. "محلب ولبيب" من السياسيين.. و"جمعة وفريد" من الرياضيين.. والرداد وعامر من الفنانين

محمد رجب
محمد رجب

يمكن إطلاق اسم "حج المشاهير" على موسم الحج هذا العام؛ نظرًا لسفر العديد من مشاهير السياسة والفن والرياضة للأراضي المقدسة لأداء الفريضة هذا العام، والتي نرصدها على النحو الآتي:

عربيًا وإسلاميًا
يؤدي فريضة الحج هذا العام أربعة رؤساء دول عربية وإسلامية، وهم: الرئيس السوداني عمر البشير، والرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، ورئيس دولة بنجلاديش محمد عبدالحميد ورئيس جمهورية المالديف عبدالله يمين عبدالقيوم.

رجال الدولة المصرية
وصل كل اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، ووزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي، والدكتور عادل عدوى وزير الصحة إلى الأراضي السعودية لأداء الفريضة الحج في هذا العام، ومن المقرر أن يلحق بهم رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وذلك غدا الخميس.

ويتوجه المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق إلى الأراضي المقدسة برفقة زوجته، ووزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم لأداء الفريضة.

كان الدكتور محمد مختار جمعة، رئيس بعثة الحج المصرية، وصل لجدة في وقت مبكر
؛ للتنسيق مع السلطات السعودية لتوفير الخدمات للحجاج المصريين خلال تأديتهم مناسك الحج، وكذلك سافر للسعودية الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد.

نجوم الفن
جعل عدد كبير من الفنانين، الأراضي المقدسة، قبلتهم هذا العام، لأداء الفريضة، منهم الفنانة وفاء عامر التي ذهبت برفقة زوجها المنتج محمد فوزي، والفنانة دلال عبدالعزيز، والفنانة رجاء الجداوي، وكذلك الفنان حسن الرداد، والفنان تامر هجرس، والفنان إيهاب فهمي، والفنان محمد رجب.

نجوم الرياضة:
سافر إلى أرض الحجاز كل من وائل جمعة لاعب النادي الأهلي السابق والمدير الحالي للكرة ، وإيهاب على طبيب الفريق.

ووصل أيضا إلى الأراضي المقدسة رئيس اتحاد كرة القدم جمال علام، ونائبه حسن فريد والمدير التنفيذي للاتحاد ثروت سويلم، واللواء سامح مباشر رئيس اتحاد الجودو.

المتبرعة لصندوق تحيا مصر
غادرت "الحاجة زينب" القاهرة التي أصبحت على قائمة المشاهير المتجهين للحجاز تبرعت بقرطها الذهبي لصندوق تحيا مصر، متجه إلى الأراضي المقدسة وذلك لأداء مناسك الحج على نفقة الرئيس السيسي كما وعدها.