رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر بالجزائر: الدولتان شريكتان في العمل السياسي والاقتصادي

سفارة مصر
سفارة مصر

أعرب السفير عمر أبو عيش سفير مصر الجديد لدى الجزائر عن سعادته بالعمل في الجزائر، واصفًا إياها بأنها بلد كبير وعريق ودولة محورية على الصعيدين العربي والإفريقي، مشيرًا إلى أهمية التنسيق بين مصر والجزائر في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك سواء على الصعيد الإقليمي أو الصعيد الدولي.
جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في الجزائر لدى وصوله مطار هوارى بومدين، في بداية مهمته العملية بالجزائر اليوم الأربعاء.
وقال السفير عمر أبو عيش، إن مصر والجزائر شريكان حقيقيان في العمل السياسي والاقتصادي ومن الأهمية تطوير العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين، مشيرًا إلى أن البلدين على أعتاب مرحلة جديدة في العلاقات الثنائية، حيث يتوقع انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، والتي تعقد ركيزة أساسية لتطوير العلاقات الثنائية، مؤكدًا أن هناك رغبة حقيقية من الطرفين في أن يدعما هذا التوجه ويدعما تطوير العلاقات الثنائية بشكل إيجابي.
وأكد نجاح اللقاءات التي أجراها الوفد الجزائري في مصر يومي 21 و22 سبتمبر تمهيدًا لانعقاد اللجنة العليا برئاسة رئيسي وزراء البلدين، وكان هناك شفافية تامة في مناقشة كافة المسائل، وكان هناك استعداد جزائري للتعامل الجدي والإيجابي في كافة الأصعدة ووضع أسس سليمة للعلاقات الثنائية.
وفيما يتعلق بجدول أعماله خلال الفترة القادمة، أشار السفير المصري الجديد بالجزائر إلى أنه سيلتقي فور انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك بوزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، وكذا مع مختلف المسئولين في الخارجية الجزائرية، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع المسئولين الجزائريين في القطاعات التي تربطها بمصر علاقات قوية.
كان في استقبال السفير وحرمه لدى وصولهما إلى الجزائر السفراء العراب المعتمدين لدى الجزائر، بالإضافة إلى أعضاء السفارة المصرية.