رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال عيد الأضحى.. "شفت تحرش" تعلن تواجدها في القاهرة وكفر الشيخ

جريدة الدستور

ماتزال جرائم التحرش الجنسي تستهدف النساء والفتيات، على الرغم من صدور قرار بقانون أجراه الرئيس السابق المستشار عدلي منصور على المادة رقم 58 لسنة 1937 من قانون العقوبات، والذي ذكر للمرة الأولى في تاريخ التشريع الوطني كلمة "تحرش"، وجعل هناك ركيزة قانونية تسمح للنساء والفتيات للإبلاغ عن ما يتعرضن له من وقائع عنف جنسي.
لذلك أعلنت مبادرة " شُفت تحرش"، استعدادًا لعيد الأضحى، عن استمرار تواجدها خلال عطلة العيد في محافظتي القاهرة وكفر الشيخ، في المناطق التالية: أمام سينما ميامي ومترو شارع طلعت حرب، أمام سيما ريفولي شارع 26 يوليو، محيط ميدات التحرير وعبد المنعم رياض، أمام مبنى ماسبيرو وحتى كوبري قصر النيل؛ مؤكدة أن منطقة وسط البلد بالقاهرة منطقة موبوءة بجرائم التحرش الجنسي، والاعتداءات التي تستهدف النساء والفتيات.
كما تؤكد المبادرة على تواجدها ميدانيًا من الساعة 12 ظهرًا، وحتى الساعة 10 مساءً خلال الفترة من السبت للثلاثاء في محيط منطقة وسط البلد بالقاهرة، ومدينة كفر الشيخ بالدلتا.
وناشدت المبادرة السيدات، نتيجة تزايد جرائم التحرش الجنسي وكثرة وقائعها خلال عطلات الأعياد والاحتفالات التي يغلب عليها الطابع الجماهيري، أن يقمن بتدوين أرقام البلاغات الخاصة بجرائم التحرش الجنسي التي أطلقتها وزارة الداخلية المصرية، وكذلك الخط الساخن للمبادرة، للعمل على القضاء على جرائم التحرش الجنسي.