رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استقرار أسعار اللحوم قبل 48 ساعة من أول يوم العيد .. وحملات تموينية مكثفة على الأسواق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت أسعار اللحوم في الأسواق قبل 48 ساعة من أول أيام عيد الأضحى المبارك استقرار في الأسعار، حيث تراوح سعر كيلو اللحوم الكندوز مابين 75 و80 جنيهًا، كما تراوح كيلو الضاني بين 70و80 جنيهًا، وسجل كيلو البتلو 120 جنيهًا، وتراوح كيلو اللحم الجملي بين 50 و60 جنيهًا.
ويأتى هذا عقب الحملات التي قامت بها وزارة التموين لضبط الأسواق، حيث تم ضبط 2 طن لحوم ودواجن مفرومة ومجمدة و2 طن زيت طعام، و11طن ونصف أرز، وطن ونصف مكرونة، و3 طن تين، و3 طن سكر، و2 طن خل، و2 طن بقوليات، و5 طن سمسم، و10 طن ملح صناعي، وكلها منتهية الصلاحية وأنه تم مصادرة الكميات المضبوطة وإحالة أصحابها للنيابة.
كما تم ضبط 70 ألف كيس بسكويت وشيبسي ومقرمشات، وعشرة آلاف قطعة جبن مطبوخ مثلثات، و12 ألف عبوة عصائر ومياه غازيه ومياه شرب ولبن أطفال، وكلها منتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي.
وكان وزير التموين الدكتور خالد حنفي، قد قال إنه سيتم تكثيف الحملات على محال الذهب والفضة للتأكد من سلامة المشغولات الذهبية المعروضة ودمغها بالدمغات الحكومية المعتمدة وسلامة الأوزان والمرور على محال بيع وتداول الملابس والأقمشة والأحذية للتأكد من معلومية مصدرها وبيعها بالأسعار المقررة.
وأشار إلى أنه سيتم إلغاء راحات المفتشين خلال فترة العيد إلا في حالة الضرورة القصوى والتنسيق مع الجهات الرقابية الأخرى مثل الطب البيطري والصحة للمرور على المحال، للتأكد من سلامة السلع التي تطرح بالأسواق خلال أيام العيد وخاصة في المخازن والثلاجات وفي أماكن الحفظ، وذلك من خلال المتابعة اليومية لجميع السلع والمرور على أسواق الجملة والنصف جملة والتجزئة للتأكد من توافر السلع وخاصة الخضر والفاكهة وأيضًا توافر بدائل اللحوم وهي الطيور والدواجن والأسماك وبيعها بالأسعار المقررة.
وأوضح أن هناك خط ساخن كول سنتر رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين مشيرًا إلى استمرار الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة التموين في تكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأية ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن وتشديد الرقابة على تداول السلع المدعمة وخاصة الاستراتيجية ومكافحة الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر.