رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فسحتك في العيد: حديقة الحيوان تتجمل.. و"أورمان" العشاق تسابق الزمن لإزالة عدوان الإخوان

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

"العيد فرحة و اجمل فرحة تجمع شمل قريب و بعيد " .. كلمات ارتبطت كثيرا في اذهاننا بالعيدية و الملابس الجديدة و البلاليين ، وغيرها من الطقوس المصاحبة للاحتفال بالعيد .. تبدأ الاحتفالات بصيحات التكبير التي تتعالي من ساحات المساجد التي تمتلئ عن اخرها في مختلف الاحياء و النجوع و القري مع الساعات الاولي لشروق الشمس ايذانا بحلول العيد ، و بعد ذلك تنطلق افواج المحتفلين متجهين الي الحدائق و المتنزهات ، للاستمتاع بسحر الطبيعة و الترويح عن الاطفال و الكبار في جو مبهج وسط المساحات الخضراء و علي ضفاف النيل .


وتحت شعار "علي قد لحافك مد رجليك "تختلف اسعار المتنزهات و الحدائق من واحدة لاخري ، باختلاف نوعية الخدمة المقدمة ، و موقع الحديقة ، وتعد حديقة الحيوان بالجيزة اقدم الحدائق و اعرقها علي مستوي العالم و تحتل مرتبة الصدارة فيما يتعلق باعداد الزوار الذين يتوافدون عليها طوال العام و تحديدا خلال الاعياد و العطلات الرسمية للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات الاليفة و المتوحشة و ان يحظو بفرصة اطعامها ، فضلا عما تتمتع به الحديقة من مساحات خضراء شاسعة ومقاعد تتيح للعائلات المتوافدة من مختلف محافظات الجمهورية فرصة لتناول المأكولات و المشروبات وسط مشاهد الطبيعة الخلابة في جو من الامان و الطمأنية ، مقابل خمس جنيهات للفرد رسم دخول للحديقة ، و30 جنيها في حال اصطحاب كاميرا.

وقبل يومين من حلول عيد الاضحي واصل عمال حديقة الحيوان العمل علي قدم و ساق لتهيئة الحديقة لاستقبال زوراها في اول ايام عيد الاضحي السبت المقبل من تنظيف لكافة ارجاء الحديقة ، و التعاون مع الاطباء البيطريين لمتابعة الحالة الصحية لجميع الحيوانات وتوفير سبل الامان بها حفاظا علي ارواح المواطنين.


"للعشاق فقط " تتمتع بمساحتها الخضراء و الازهار و الورود ذات الالوان المبهجة و الرائعة المميزة .. يتوافد عليها المتزوجين حديثا و المخطوبين او كما يطلق عليهم " الحبيبه " انها حديقة الاورمان التي تتمتع بالهدوء و تعرف بانها متنزه جيد للباحثين عن الرومانسية ، بخلاف حديقة الحيوان التي تبعد عنها عدة امتار التي يغلب عليها الطابع العائلي و جو الاسرة.
وتمتاز الحديقة اسعارها الزهيدة و التي تقع في متناول الجميع حيث تبلغ رسوم الدخول اليها جنيه واحد فقط طوال ايام السنة بما في ذلك الاعياد و العطلات الرسمية.
وفي حديقة الاورمان ، استمرت اعمال تطوير الحديقة و اعادة تأهيلها بعد حالة الدمار التي لحقت بها خلال اعتصام جماعة الاخوان بميدان النهضة.

وعلي ضفاف النيل ، تخرج العشرات من الاسر للاستمتاع بالهواء النقي و الرحلات النيليه والتي تترواح اسعارها ما بين 3- 4 جنيهات للفرد ، وعلي سطح المركب تتاح فرصة للفتيات و الشباب باظهار مواهبهم في الرقص علي نغمات الاغاني الشعبية الشهيرة و التقاط الصور التذكارية.