رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالشروط والتفاصيل.. السفارة الأمريكية تفتح باب التسجيل للهجرة أول أكتوبر

 السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية

أعلنت السفارة الأمريكية فتح باب التسجيل الهجرة لأمريكا للعام 2014، وشروط وخطوات التقدم للهجرة لأمريكا "الهجرة التعددية" ولكل راغبي التقديم في تلك الهجرة التي أعلنت عنها السفارة الأمريكية؛ حيث صدر بيان اليوم، تم فتح باب الهجرة من خلال السفارة الأمريكية بالقاهرة، وذلك للتقديم على تأشيرة الهجرة التعددية لعام 2016، سيبدأ التقديم على الهجرة إلى أمريكا للعام 2016 يوم الأربعاء 1 أكتوبر 2014، في تمام الساعة 12:00 ظهرا، عبر الموقع الرسمي الخاص بالهجرة التعددية لأمريكا، على أن ينتهي التقديم يوم الاثنين 3 نوفمبر 2014 في تمام الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

الشروط:
- يجب أن يكون مقدم الطلب قد حصل على شهادة إكمال مرحلة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها، ويعنى ذلك تحقيق النجاح فى كل من أعوام الدراسة الابتدائية والثانوية، البالغ عددها 12 عامًا، أو ما يثبت حصوله على خبرة عملية لمدة عامين خلال الأعوام الخمسة السابقة فى مهنة تتطلب حصول من يمارسها على تدريب أو خبرة عملية لا تقل مدتها عن عامين.

- لابد من استكمال الاستمارة الإلكترونية لبرنامج الهجرة التعددية عن طريق زيارة الموقع الإلكترونى خلال المدة المحددة للتسجيل، ولن تقبل الاستمارات الورقية أو التي ترسل عن طريق البريد.
- سيتم استبعاد طلب الشخص إذا تبين أنه أرسل أكثر من طلب واحد باسمه للتسجيل فى البرنامج.
- سينتج عن تقديم استمارة ناجحة عرض شاشة تأكيد تحتوى على اسمك ورقم تأكيد فريد، ويجب عليك طباعة هذه الشاشة باستخدام وظيفة الطباعة من متصفح الويب الخاص بك والتأكد من أنك تحتفظ برقم التأكيد الخاص بك.
- سيمكنك التحقق من نتيجة حالة الاستمارة الخاصة بك لبرنامج الهجرة العشوائية لعام 2015 وذلك عن طريق زيارة الموقع الإلكترونى.

وتتضمن الأسئلة المطلوب إجابتها فى استمارة التقدم:
1. الاسم بالكامل ( اسم العائلة/اللقب – اسم الشخص – اسم الأب) أدخل الاسم كما هو موضح فى جواز السفر.
2. تاريخ الميلاد: يوم/ شهر/ سنة.
3. الجنس: ذكر/ أنثى.
4. مدينة الميلاد.
5. بلد الميلاد: ينبغى أن يذكر اسم البلد، الذى ولدت فيه.
6. البلد المؤهل للاشتراك فى برنامج الهجرة التعددية: بلد الأهلية مختلف عن المكان الذى تعيش به إذا كان المتقدم يدعى انتماءه إلى بلد آخر غير البلد الذى ولد فيه.
7. صورة المتقدم:
8. العنوان البريدى: العنوان / البلدة / المدينة / الرقم البريدى.
9. محل الإقامة الحالى.
10. رقم التليفون: اختياري.
11. عنوان البريد الإلكترونى: (e-mail address).
12. ما هو أعلى مؤهل دراسى حصلت عليه حتى يومنا هذا.
13. الحالة الاجتماعية: أعزب، متزوج، مطلق، أرمل، أو منفصل قانونيًا – بيانات الزوج/ الزوجة: الاسم / تاريخ الميلاد / الجنس/ بلد الميلاد / مدينة الميلاد / البلدة / صورة . عدم إدراج بيانات الزوج / الزوجة سوف يؤدى إلى استبعاد طلب المتقدم الرئيسى.
14. عدد الأولاد: يجب أن تتضمن الطلبات اسم وتاريخ ومكان ميلاد الزوجة وجميع الأطفال الشرعيين، وكذلك جميع الأطفال المتبنين قانونيًا وأولاد الزوج / الزوجة غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة فى تاريخ الطلب، وهذا بالرغم من كونك لم تعد متزوج (ة) قانونيًا من أم/أب الطفل، حتى إذا كانت الزوجة أو الزوج أو الطفل لا يقيمون حاليًا معك و/ أو لن يقوموا بالهجرة معك.

ويجب أن يكون المتقدم أنهى الخدمة العسكرية أو حاصل على تأجيل لمدة 3 سنوات وبالتالى يستطيع الحصول على إذن سفر من القوات المسلحة المصرية، أما عن طريقة اختيار المتقدمين بتكون عشوائية يتم اختيارها عن طريق الحاسب الآلى فقط دون أى تدخل يدوي أو بشري، أما عن شرح خطوات التقديم فى الهجرة العشوائية لأمريكا 2014 عن طريق الإنترنت سنضع فيديو توضيحي يشرح خطوة بخطوة شرح إدخال بياناتك.