رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة السياحة تشن حملات تفتيش على شركات النقل السياحي والليموزين

جريدة الدستور

تواصل وزارة السياحة حملاتها المستمرة على الشركات السياحية المالكة لمركبات النقل السياحي والليموزين، وذلك في إطار تفعيل الدور الرقابي والإشرافي على الشركات السياحية العاملة في مجال النقل السياحي والمالكة لمركبات سياحية، وتنفيذا لتكليفات وزير السياحة هشام زعزوع بشأن أحكام الرقابة على الشركات والارتقاء بمنظومة العمل السياحي والحد من حوادث الطرق.
كانت الوزارة قد كشفت -في بيان لها- عن نتائج أعمال لجان التفتيش على الشركات السياحية المالكة لمركبات النقل السياحي والليموزين، وذلك خلال الفترة من 1/1/2014 إلى 30/6/2014.
وأسفرت نتائج الأعمال الميدانية لتلك اللجان عن التفتيش على عدد 156 شركة سياحية، منها 111 شركة بمحافظات القاهرة الكبرى، 23 شركة بمحافظة جنوب سيناء، 22 شركة بمحافظات وجه بحري وذلك للشركات السياحية العاملة في مجال النقل السياحي والليموزين.
ورصدت لجان التفتيش 35 شركة مخالفة لأحكام القانون رقم 38 لسنة 77 لعدم تواجدها بالمقر المرخص ومخالفات أخرى، و6 شركات مخالفة للإخلال بالحد الأدنى لعدد المقاعد المسموح به لممارسة نشاط الليموزين، 41 شركة مخالفة لعدم تحديث بيانات الشركة بمركز معلومات الإدارة العامة للتفتيش السياحي من حيث السائقين ورفع السيارات، التي تم تكهينها.