رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جامعة الأزهر تطالب الخريجين الوافدين بنقل صورة الإسلام الصحيحة للعالم

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

طالب الدكتور محمد عبد الشافي، رئيس جامعة الأزهر، بالإنابة خريجي الأزهر الوافدين من مختلف الجنسيات بالعمل على تحصيل العلم الصحيح وتمثيل الأزهر بصورة مشرفة، ونقل صورة الإسلام الصحيحة معهم إلى بلادهم كسفراء للأزهر في العالم الإسلامي.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته الرابطة العالمية لخريجي الأزهر تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب لتكريم المتفوقين من إندونيسيا ودول أخرى.
وأوضح الدكتور عبد الشافي، أن زكاة العلم هي تبليغ الناس وتبصيرهم بأمور دينهم، وهي بمثابة فريضة على كل خريج حمل منهج الأزهر كأمانة لكل المسلمين، مشيرًا إلى استعداد الأزهر وجامعته لتقديم كل أشكال الدعم العلمي للطلاب الوافدين من مختلف دول العالم.
من جانبه، أكد مستشار شيخ الأزهر الشريف الدكتور محمد مهنا، أن الأزهر يعكس ضمير الأمة، باعتباره كعبة العلم التي يلجأ إليها كل طالب للعلم من كل حدب وصوب.
وأوضح أن علوم الأزهر تتميز بالوسطية والمنهجية والتفرد، وأنه خلال عقود مضت كان وما زال منارة للعلم.
واستعرض الشيخ حمد الله الصفتي، المدير الفني لإدارة الفروع الداخلية بالرابطة العالمية لخريجي الأزهر، دور الرابطة وحرصها على التواصل مع سفراء الأزهر من الخريجين في شتى بقاع الأرض.
وأشار إلى أن الأزهر هو الطائر الشامخ الذي حمل الرسالة لأكثر من ألف وخمسين عامًا، وأن ما يعانيه العالم اليوم من تطرف ما هو إلا نتيجة انحرافه عن منهجية الأزهر الشريف التي تتسم بالوسطية والمنهجية البعيدة عن كل تطرف وغلو.