رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طرح السلع الأساسية داخل الأسواق بأسوان استعدادًا لعيد الأضحى

السلع الأساسية داخل
السلع الأساسية داخل الأسواق

صرح مصطفى يسرى "محافظ أسوان" أنه تم الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال توفير السلع الأساسية داخل الأسواق والمجمعات الاستهلاكية بأسعار تناسب كافة المستويات.
جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم، الثلاثاء، المركز التجارى بمنطقة الشيخ هارون التجارى بمدينة أسوان التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة فى إطار الوقوف على استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى، ورافقه خلال الجولة مدير عام التموين حسام العربي.
وشدد المحافظ على عرض كافة أنواع اللحوم الحية والمجمدة بشكل دائم ومستمر مطالبا بزيادة السلع الاستهلاكية لتوفير احتياجات المواطنين قبل أيام من عيد الأضحى.
وطالب المحافظ من مسئولى التموين والمجمعات الاستهلاكية بتشديد الرقابة على كافة السلع المتوفرة بالمنافذ الغذائية لضمان ضبط الأسواق ومواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار مع التأكد من صلاحيتها وجودتها للمستهلك، والعمل على وصول هذه السلع المدعمة لمستحقيها. مؤكداً ضرورة تنظيم حملات بالتنسيق مع الصحة والطب البيطرى للمرور على مخازن وثلاجات ومنافذ بيع السلع وخاصة اللحوم لمنع أية محاولات لقيام بعض الجشعين من التجار بطرح السلع الغذائية غير الصالحة.
ومن جانبه، طالب مدير عام التموين بتوفير حصة المحافظة من البوتاجاز مع الرقابة المشددة عليها لضمان عدم حدوث أية اختناقات أو أزمات خلال عيد الأضحى، لافتاً إلى أنه فى نفس الوقت تم طرح 500 من الخراف الحية بسعر 35 جنيها للكيلو قائم بخلاف طرح لحوم سودانية طازجة تم ذبحها بمجازر قسطل وأبو سمبل بسعر 35 جنيها للكيلو بالإضافة إلى طرح اللحوم البرازيلية بأسعار تتراوح مابين 37 جنيها إلى 40 جنيها للكيلو.
وفى سياق آخر، قام المحافظ اليوم بزيارة المخبز الآلي التابع لصندوق ضباط مديرية أمن أسوان، الذى يقع على مساحة 240 مترًا مربعًا وينتج 7 آلاف رغيف فى الساعة بنظام الآلى؛ حيث يتم توريد جزء من كميات الخبز ضمن الوجبات الغذائية للمجندين من الشرطة والجزء الآخر يتم طرحه للمدنيين من مواطنى مدينة أسوان.
كما تفقد المحافظ أعمال التطوير والتجميل الجارية أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون؛ حيث وجه بتكثيف أعمال النظافة العامة، التى يقوم بها العاملين بمشروع النظافة التابع للمحافظة.