رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إحالة اتهام "صباحى" بـ "قلب نظام الحكم حال براءة مبارك'' للتحقيق

صباحى
صباحى

أحال النائب العام ، المستشار هشام بركات، البلاغ المقدم من عزب مخلوف، المحامي ومؤسس حركة الاستقرار والتنمية، الذى يحمل رقم 20307 عرائض النائب العام ، ضد حمدين صباحي المرشح السابق في الإنتخابات الرئاسية، إلى نيابة جنوب القاهرة للتحقيق .
قال ''مخلوف'' في بلاغه إن المشكو في حقه أدلى بتصريحات في مؤتمر صحفي أمس الأول، تم إذاعته على كافة المحطات الإذاعية والقنوات الفضائية، مصرحًا بأنه إذا صدر حكما قضائيا ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، سيقوم الشعب بثورة ثانية ضد الدولة الجديدة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسوف يتزعم بنفسه تلك الثورة كما حدث في ثورة 25 يناير. بحد قوله.
وأضاف مقدم البلاغ ، ''أن المشكو في حقه مؤسس حزب التيار الشعبي الذي لم نعرف له هوية حتى اليوم سوى الأسماء التي يتم تداولها في قضايا التمويلات والعمالة للخارج لحرق البلاد، كما أن المرشح الخاسر، لم يسبقه فيها مرشحا مثله يريد قيادة البلاد إلى كارثة محققة في حالة حكم القضاء ببراءة ''مبارك'' ورفاقه، أو في حالة صدور حكمًا لا يرضيه، وهو بذلك يُنصب نفسه قاضيًا، وأمسك زمام الدولة بيده الناعمة التي لم تمسك قلما من سنوات عديدة، فهو الصحفي الوحيد الذي فقد قلمه ولا يمسك لسانه، حتى يرى مصر خرابا كما يخطط لها في الخارج بواسطة عملاء وخونة ومرتزقة في الداخل، فهو لا يرى في الاستقرار طموحه السياسي بل الفوضى التي تخلق منه الزعامة والريادة .
وأشار ''مخلوف'' أن بذلك المشكو في حقه يشكك في نزاهة القضاء المصري، ويريد التأثير عليه إعلاميا بتصريحاته النارية المؤججة لنار الفتنة مرة أخرى، وقد أعلنها المشكو في حقه صراحة على الفضائيات أنه سيقود مصر الى مؤامرة أخرى في حالة الحكم ببراءة الرئيس مبارك، وهذا التصريح ما هو إلا تحريض صارخ منه، لكى يحرق مصر مرة أخرى في عهد الرئيس المنتخب بجدارة الرجال الشرفاء، و بنتيجة لم ينلها رئيس في العالم.
وأضاف مخلوف في بلاغه، أن تصريحات ''صباحي'' تحريض على العنف والقتل وحرق البلاد في حالة إصدار حكما قضائيا بالبراءة وهو يريد التأثير على هيئة المحكمة، وأنه تلك تعد تهديدات كارثية على بلدنا، وتدعوا مؤيدي ''مبارك'' إلى الاستنفار في حالة صدور حكما بالإدانة بعد تلك التصريحات من رجل يدعى الوطنية والخشية على البلاد، كما أنه متهما في جرائم تمويلات خارجية وداخلية ولا زالت التحقيقات جارية ولازال في جعبته النية الإجرامية حيال مصر التي جعلت منه زعيما.
وطالب ''مخلوف'' من النائب العام التحقيق الفوري مع حمدين ''صباحي'' نحو تصريحاته الغير مسئولة التي تحمل في طياتها التحريض المباشر للشارع المصري ضد أحكام القضاء المصري في حالة صدورها حكما لا يرضيه، وثم تحريض المؤيدين للرئيس الأسبق مبارك وهذا تهدد للبلاد بالخراب والدمار.
كما طالب التحقيق معه فيما نسب اليه من قيامه بثورة، فهو بذلك يدعو جماعات بعينها للوقوف خلفه لتكرار ما حدث في يناير من قتل وحرق لمؤسسات الدولة.