رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

زيادة أرباح شركة كوكاكولا بسبب كتابة الأسماء على الزجاجات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الحملة الإعلانية لشركة كوكا كولا التي اعتمدت على تسمية زجاجات المياه الغازية بأسماء أشخاص في زيادة مبيعات الشركة في الولايات المتحدة.
وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن مبيعات الشركة في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة اكثر من 2 بالمائة بعد أن تم وضع أسماء أشخاص وكلمات مثل "أصدقاء" و "العائلة" على الزجاجات هذا الصيف خاصة بعد أن عانت الشركة من انخفاض مبيعاتها في الأسواق الأمريكية على مدى العقد الماضي كله.
وأضافت الصحيفة إن الحملة الإعلانية الناجحة دفعت شركة كوكا كولا إلى رفع ميزانيتها التسويقية بنحو مليار دولار على مدى الأعوام الثلاثة القادمة بعد أن وصلت الميزانية إلى 3.3 مليار دولار عام 2013.
وقال ايفان هولود أحد كبار المسئولين بشركة كوكاكولا إن الشركة سعيدة بالحملة الإعلانية التي بدأت في يونيو الماضي وستفكر جديا في إعادتها العام المقبل.
وأضاف أن الحملة تبدو أنها جذبت الجميع خاصة صغار السن ، مشيرا إلى أنه عندما يرى الشخص اسمه على منتج كبير جعله يشعر بالحميمية مع ذلك المنتج.
وكانت مبيعات شركة كوكاكولا قد انخفضت على مدى الأحد عشر عاما الماضية وذلك بعد أن تزايد قلق الأمريكيين من تأثير المشروبات الغازية على زيادة الوزن وخوفا من المواد السكرية الصناعية