رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قيادي بفتح: كلمة نتنياهو بالأمم المتحدة تهدف تبرير مجازر الاحتلال

السفير بركات الفرا،
السفير بركات الفرا، سفير فلسطين بالقاهرة

أكد السفير بركات الفرا، سفير فلسطين بالقاهرة السابق، أن حديث بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمام الأمم المتحدة، عن أحقية بلاده في تدمير قطاع غزة لضمان أمنها في مواجهة ما وصفهم بالإرهابيين يبرر ارتكاب إسرائيل لجرائم الحرب وضد الإنسانية خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة.
وأضاف الفرا، خلال مداخلته الهاتفية لبرنامج " مباشر من العالم " المذاع عبر فضائية " أون تي في لايف"، أن نتنياهو يحاول بتبرير عدوانه على غزة تشكيك الشعب الفلسطيني في ذاته لخفض روحه المعنوية في المقاومة، قائلًا: إسرائيل قتلت آلاف الفلسطينيين من الأطفال والنساء والشباب في عدوانها الأخير على غزة إضافة إلى تدمير البني التحتية للقطاع والشعب الفلسطيني سيظل يدافع عن قضيته حتى تحرير الأراضي المحتلة.
وفى ذات السياق، قال السفير حازم أبو شنب القيادي بحركة فتح، إن تحميل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الفلسطينيين مسؤولية العدوان الأخير على قطاع غزة وفشل مباحثات السلام يأتي من قبيل استخدام الاحتلال لوسائل الإعلام لإيهام العالم أن إسرائيل تدافع عن نفسها ولا تنتهك حقوق الإنسان في حربها على غزة.
وأضاف أبو شنب، أن نتنياهو تحدث أمام الأمم المتحدة عن الدول الراعية للإرهاب في حين لم ينطق بكلمة واحدة عن السلام في منطقة الشرق الأوسط.