رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"اﻹسكان" تستقبل طلبات المواطنين لحجز وحدات سكنية بمشروع "المليون"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اﻷسبوع الحالي، استقبال طلبات المواطنين الراغبين في حجز وحدات سكنية جديدة في مشروع اﻹسكان الاجتماعي، الذي يستهدف تنفيذ مليون وحدة، يوم 15 أكتوبر المقبل، ولمدة شهر، وذلك في 18 محافظة على مستوى مصر.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في تصريحات صحفية، إن المحافظات التي سيتم فيها فتح باب الحجز هي القاهرة، اﻹسماعيلية، القليوبية، الشرقية، الدقهلية، المنوفية، كفر الشيخ، الغربية، البحيرة، الفيوم، أسيوط، سوهاج، قنا، اﻷقصر، أسوان، البحر اﻷحمر، الوادي الجديد، مطروح.
وأعلن إلغاء الشرط الخاص بتقديم اﻹيصال الدال على التقدم لحجز الوحدات عقب ثورة 25 يناير، بقرار من مجلس الوزراء، بناءًا على رغبات المواطنين من محدودي الدخل، مشيرًا إلى أنه سيتم سداد 5 آﻻف جنيه، وقسط شهرى 480 جنيهًا بزيادة سنوية 7 % كحد أقصى لمدة 15 عامًا، يتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، بجانب منح المواطنين دعم يتراوح بين 5 إلى 25 ألف جنيه للوحدة وفقًا للدخل.
وأوضح أن هذه الوحدات ستدخل ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقاري، بفائدة متناقصة 7 % وﻻ يتم تغييرها طوال فترة التمويل.
وأوضح المهندس صلاح حسن، المدير التنفيذى للإسكان الاجتماعي، أنه سيتم سداد 100 جنيها كمصاريف استعلام ﻻ ترد، ويتم سداده مع قيمة مقدم الحجز المقدرة ب 5 آﻻف جنيه، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن على الحساب الجاري رقم "70822" لحساب بنك التعمير واﻹسكان.
وشدد حسن، على أن المتقدم للوحدات يجب أن يكون من أبناء المحافظة أو مرتبط بها عملًا أو إقامة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو عاملًا بإحدى المدن الجديدة التابعة لها، مشيرًا إلى أنه بالنسبة ﻷصحاب المهن الحرة الذين ﻻ يستطيعون إثبات الدخل، يمكنهم إحضار شهادة من محاسب قانونى تبين صافي الدخل الشهري أو السنوي.