رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل زيارة السيسي..الحرس الجمهوري يتسلم جامعة القاهرة بعد انتهاء تأمينها

جريدة الدستور

تحول محيط جامعة القاهرة، منذ صباح اليوم الأحد، إلى ثكنة عسكرية لتأمين زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، لحضور حفل تكريم أوائل الطلبة، حيث انتشرت قوات الأمن داخل وخارج الأسوار، حتي تسلم منذ قليل الحرس الجمهوري الجامعة قبل وصول الرئيس إلى الحرم.
وقال اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة للمباحث، أن مديرية أمن الجيزة تولت تأمين الجامعة بالتنسيق مع الأمن الإداري للجامعة.
وأضاف فاروق، أنه تم وضع خطة أمنية على أعلى مستوى شارك فيها كبار قيادات قطاعات وزارة الداخلية للخروج بزيارة الرئيس في أفضل صورة.
وأشار إلى أن الخطة تضمنت تأمين الجامعة داخليًا وخارجيًا، كما تضمنت تأمين المدينة الجامعية تحت إشراف اللواء مجدي عبد العال، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والعميد عبد الوهاب شعراوى، مفتش مباحث الجيزة، حيث أنها سيتم استخدامها كمهبط لطائرة الرئيس.
وأشار فاروق إلى أن اللواء كمال الدالي، مدير أمن الجيزة، أصدر أوامره للإدارة العامة للمرور لتنظيم حركة سير السيارات وإغلاق كافة الطرق والمحاور المؤدية إلى جامعة القاهرة، ووضع خطة مرورية بفتح طرق بديلة لتسيير حركة المرور وعدم تعطيل الحركة فضلًا عن تنظيم سيارات الضيوف الحاضرة لحفل التكريم.
ومن جانبها، قامت الإدارة العامة لمفرقعات الجيزة بتمشيط محيط الجامعة بالكامل داخليًا وخارجيًا للتأكد من خلوها من أية متفجرات.
وصرحت مصادر أمنية، أن التمشيط سيتم دوريًا بمعدل كل ساعة لحين انتهاء الزيارة حيث تم الاستعانة بالكلاب الكشف عن المفرقعات للكشف عن أية متفجرات، كما تم الاستعانة بأجهزة حديثة لتمشيط قاعة الاحتفالات الكبري.