رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الآثار" تبرئ "فتاة المئذنة" من التورط في حادث "الخارجية"

تفجير وزرة الخارجية
تفجير وزرة الخارجية

قال سامى موسى، كبير مفتشي الآثار بالمجلس الأعلى لوزارة الآثار، والرئيس المباشر لـ"سامية عبد السلام" التى اشتهرت إعلاميًا بـ"فتاة المئذنة" والمتورطة في حادث تفجير وزارة "الخارجية"، إنه قدم لنيابة وسط القاهرة الكلية ٧ مأموريات تفيد قيامهم بإرسال الفتاة إلى مسجد السلطان أبو العلا لفحصه منذ شهر رمضان الماضي، مشيرًا إلى أنها زارت المسجد من قبل وتواجدت يوم الحادث في المسجد لاستكمال عملها.

وأشار "موسى" إلى أن الفتاة هاتفته، يوم الحادث، الخامسة عصرًا وأخبرته بأنها شاهدت من خلال وسائل الإعلام اتهام إمام المسجد لها في الأحداث، وروت له أنها كانت هناك بمقر الحادث لاستكمال عملها وفحص مسجد السلطان أبوالعلا وأنها بدأت بتصوير مقدمة المسجد والمنبر، وعندما صعدت إلى المئذنه سمعت صوت الانفجار، فالتقطت عدة صور لآثار الانفجار والدخان المتصاعد.

وأضافت: أنها بعد ذلك تابعت الحدث كأي شخص تواجد بالصدفة في المكان، ثم هبطت لأسفل واستمرت في مكان الحادث لمدة نصف ساعة، ثم انصرفت بعد ملاحظتها هدوء الأجواء.

وأكد موسى، أن الفتاة تقدمت لقسم شرطة بولاق أبو العلا لتسليم نفسها، لكن جميع زملائها في العمل متضامنين معها، ومستائين من حجزها في القسم حتى عرضها على النيابة.