رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إطلاق الموقع الإكتروني "مصر تتحدث عن نفسها" باللغتين العربية والإنجليزية

مصر تتحدث عن نفسها
مصر تتحدث عن نفسها

أطلقت اللجنة المعنية بتوضيح الصورة الحقيقية لمصر اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة الهجرة، وعضوية 12 وزارة وجهات معنية ، موقعا الكترونيا لصفحة " الفيس بوك" يحمل عنوان "مصر تتحدث عن نفسها" باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك كبث تجريبي لمدة أسبوع ، يستطيع بعدها المصريون المعنيون بالخارج والداخل الإطلاع علي ما يتم نشره من خلال الصفحة.
واوضحت "عشري" فى بيان لها إن هذه الصفحة رسمية تدشنها اللجنة التنسيقية بين الوزارات والهيئات المعنية لتوفير كل المعلومات الموثقة حول قضايا مصر بهدف تقديم صورة واقعية موضوعية عن المجتمع المصري، لا تحيد عن الحقيقة ولا تميل لأي طرف علي الآخر.
وأشارت إلى أن اللجنة تهدف من إنشاء هذه الصفحة إلي العمل معا يدا بيد من لأجل إعادة مصر إلي مكانتها الطبيعية ذات الثقل الحضاري والتقدم المعرفي والإبداع الفني والثقافي المتواصل عبر الزمان.
كما تهدف إلي تغيير الصورة الذهنية التي كونها البعض ، أو حاولت بعض التصورات السياسية أن تفرضها مستغلة ظروفا أو ملابسات متعاقبة مرت بها مصر بعد التحولات السياسية المهمة في أعقاب ثورة 25 يناير 2011، وموجتها الثانية في 30 يونيو 2013.
وقالت "عشري" أننا من أجل ذلك نعمل معا أن تكون مصر بين أيدي المعنيين بالخارج والداخل ، وتحت مرآي من أعينهم طول الوقت، لكي نوضح لهم الصورة الواقعية ، ونشرح الرؤية الحقيقة للأوضاع داخل مصر ، متواصلين معهم ، عبر هذه النافذة الاجتماعية الإعلامية ، بهدف إظهار الحقيقة ، والرد علي الأكاذيب وتعريف أبناء مصر بقضايا وطنهم وحقيقة رؤى التنمية الشاملة ، وتوصيل أرائهم ومقترحاتهم إلي المسئولين في كل وزارة أو قطاع أو إدارة في مصر ، والرد علي اسئلتهم في مختلف المجالات.
وشددت الوزيرة علي أن اللجنة تعمل من أجل مصر وتحلم من أجمل المعنيين بالخارج والداخل، مؤكدة أنه بنا جميعا يزدهر مستقبل مصر .