رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تنظيم الاتصالات: إيقاف الخدمة لـ 3,8 مليون مستخدم للمحمول لحين استكمال بياناتهم

المهندس هشام العلايلي
المهندس هشام العلايلي

قال المهندس هشام العلايلي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إنه تم وقف الخدمة عن 8ر3 مليون مستخدم للمحمول لحين استكمال بياناتهم، فضلًا عن خروج 4 ملايين شريحة محمول عن الخدمة، كانت تستخدم بشكل عشوائي لينخفض إجمالي عدد مشتركي المحمول في مصر إلى 93 مليون مشترك بدلًا من 101 مليون مشترك في 2014.
وأضاف العلايلي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم تحت عنوان "نحو التحول الرقمي" أنه تم تحديث بيانات 14 مليون مشترك بقاعدة بيانات شركات المحمول، وذلك للقضاء على ظاهرة بيع خطوط المحمول ذات البيانات غير الدقيقة.
وأعلن العلايلي عن ترسية 4 مناطق من المشروع الاسترشادي للإنترنت فائق السرعة "البروباند" على شركة "تي إي داتا" وأن مجلس إدارة الجهاز قرر إعادة طرح المنطقة الخامسة عن طريق الممارسة بين الشركات للوصول إلى أفضل سعر وحل فني، ليكون مقاربًا لأسعار المناطق الأربع التي تم ترسيتها على شركة "تي إي داتا.
وكشف عن موافقة مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، على تقديم خدمات الإنترنت عن طريق الأقمار الصناعية بخدمات سريعة وسعر مناسب خاصة في المناطق النائية.
الجدير بالذكر أن تم اليوم عقد مؤتمر صحفي بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عاطف حلمي، تحت عنوان نحو التحول الرقمي لعرض استراتيجية تطوير قطاع الاتصالات بحضور روساء شركات المحمول الثلاث والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات المهندس محمد النواوي.