رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تطالب الجزائر بتعويض 10 ملايين دولار بسبب مباراة التأهل لمونديال 2010

جريدة الدستور

يبدو أن بقايا أزمة عام 2009 بين مصر والجزائر، خلال اللقاء الذي جمع بين منتخب البلدين، لتحديد المتأهل لمونديال 2010، قد ظهر من جديد، على الرغم من مرور خمسة أعوام على تلك الأزمة.
وذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية، في تقرير لها اليوم، أن تلك الأزمة عادت للظهور لكن بشكل هادئ، لتكون ضمن جدول الأعمال الذي طرح على طاولة المباحثات بين مسئولي البلدين بالقاهرة في الاجتماع الذي خصص لتحضير انعقاد الدورة السابعة للجنة العليا الجزائرية المصرية المشتركة، المرتقب انعقادها قبل نهاية أكتوبر المقبل.
وذكرت الصحيفة، أن الأمر يتعلق بعملية التخريب التي تعرض لها مقر "مصر للطيران" الموجود بساحة موريس أودان، بقلب العاصمة الجزائرية، أثناء موجة الغضب التي اجتاحت الشارع الجزائري عقب الاعتداء على حافلة منتخب محاربي الصحراء، في خريف عام 2009، من قبل مشجعين مصريين متعصّبين بالقاهرة.
ونقلت الصحيفة، تصريحات محمد شريف، الوزير التجاري المفوض بالسفارة المصرية بالجزائر، "إن الجانب المصري نجح في إدراج تسوية مستحقات مصر للطيران، والتي تبلغ حوالي 10 ملايين دولار، في محضر اجتماع لجنة المتابعة المصرية الجزائرية لتسوية المسائل العالقة بين الجانبين قبل انعقاد الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة".
وأوضحت أن الجانب الجزائري يصدر عنه أي موقف بهذا الخصوص، مشيرة إلى أن تصريح المسئول المصري، يدل على أن الطرف الجزائري كان متحفظا على هذه القضية، التي عمرها خمس سنوات.