رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاستثمار في الطاقة المتجددة محور لقاء السيسي مع مجلس الأعمال للتفاهم الدولي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال حمدي عطا نائب الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة الخليج الدولية للتنمية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولي اليوم بنيويورك، ركز على الاستثمار في مجالات الطاقة، خاصة مصادر الطاقة المتجددة كطاقة الرياح والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى الاستثمار في مجال السياحة وتطوير منطقة قناة السويس، وكذلك تطوير التعاون البنكي والمصرفي بين مصر والعالم ضمن منظومة استثمار قوية تخدم الطرفين.
وأشار عطا في - تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب الاجتماع - إلى أن الرئيس السيسي اهتم بعرض القوانين المنظمة للاستثمار في مصر والتي من شأنها التشجيع على جذب المزيد من الاستثمارات، حيث أعطى صورة واضحة جدا للعالم عن المرحلة القادمة سياسيا واقتصاديا.
وأوضح أن مجتمع الأعمال الأمريكي كان لديه الرغبة في أن يستمع من الرئيس السيسي موقفه إزاء الأوضاع السياسية وارتباطها بالناحية الاقتصادية وارتباطها بالأمن، وتعزيز دور مصر والذي انعكس في التوصل إلى مبادرة وقف إطلاق النار في غزة لما فيه صالح المنطقة وصالح الفلسطينيين.
وأضاف أن الرئيس السيسي أكد أن الأمن قادم بما يخدم الاقتصاد، مشيرا إلى أن الجانب الأمريكي أبدى تفهما كاملا للموقف المصري وطرحوا أسئلة إيضاحية في المسائل المرتبطة بالاستثمار والأمن والسياسة، وحصلوا على ردود واضحة من الرئيس في هذا الصدد.