رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. أشهر 10 مواويل "يوسف عيد" خلال تاريخه الفني

يوسف عيد
يوسف عيد

اشتهر الفنان الراحل "يوسف عيد"، بأداء الأدوار الكوميدية الصغيرة،ولكنه ترك أثرا كبيرا في السينما المصرية، فلم يخلو  فيلم من أفلامه من "موال" يعد أكبر توثيق على وجوده داخل العمل، وتخليدًا لدوره مهما كان صغيرًا.
"عيد" شارك الفنان "عادل إمام"، في مسيرته بعدد كبير من أفلامه، خاصة وأن الزعيم، كان يعتبره من المواهب الفنية التي يحرص على أن تشاركه أعماله، وكانت تجمع الراحل و"إمام" صداقة ومن الأعمال التي جمعتهما: "زهايمر، بوبوس، التجربة الدنماركية، الواد محروس بتاع الوزير، رسالة إلى الوالي، النمر والأنثى، عصابة حمادة وتوتو".
فيلم "بوبوس"
افيهات "عيد" التي ربط بينها النجوم وبين شهرة أفلامهم والتي كان منها "اضرب كمان وكمان هاطلعلك في كل مكان"، وكان له عدد المانولوجات وأهمها "مطلعتش ملك" في فيلم "يامهلبية يا"، ورغم أن صوته لم يكن يؤهله للغناء إلا أنه مع ذلك حافظ على وجود موال له يحفظه كل من شاهد أفلامه.
وتعرض الفنان يوسف عيد لخدعة من صديقه الفنان الراحل "حسين الإمام" في برنامج "حسين على الناصية" بعدما أقنعه بالحضور لتمثيل مشهد معه في مسلسل جديد ويتطلب الدور ربطه ورفعه في الهواء، وذهب "عيد" بحسن نية كعادته للأستوديو وقام بتنفيذ المشهد إلي أن اكتشف الخدعة.

وكان من أشهر أعماله المسرحية دوره في مسرحية " شارع محمد علي"، والتي قدم فيها دور قهوجي في حي شعبي، وموال "الحب بالقلب".

يوسف عيد "حانوتي"، يطلب من الفنان "أحمد حلمي" عمل إعلان لمكتبة في التلفزيون.

كما امتلك قدرة كبيرة على تقليد الفنانين وخاصة الشيخ "سيد درويش"، والذي قلده في مونولوج مباشر على الهواء.

يوسف عيد مدرس "رياضيات وفرنساوي" في فيلم "الناظر" مع الراحل"علاء ولي الدين".

الفنان الراحل مع الفنان "أحمد صيام"، ورسالة إلى "الوالي".

مواله في "اتش دبور"

بياع الأعلام في فيلم "أسف على الإزعاج"، مع الفنان "أحمد حلمي"

يذكر أن الفنان "يوسف عيد" رحل عن عالمنا أمس بعد تعرضه لازمة قلبية مفاجئة، لتنهي حياته وحيدًا في منزله بعد مغادرة أهله عن عمر يناهز 66 عاما، ليكتشفوا فيما بعد وفاته.