رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة أمريكية تكشف علاقة "ماكين" بعناصر متهمة بخطف "ستولوف"

ستولوف و ماكين
ستولوف و ماكين

سلطت صحيفة "الديلي بيست" الأمريكية الضوء على الأدلة الجديدة والأحداث الخاصة بالصراع بين أسرة الصحفي الأمريكي "سبيفين ستولف" والحكومة الأمريكية، بعد أن اتهمتها الأولى بالتقصير في حق نجلها، الأمر الذي أدى إلى اغتياله على يد تنظيم "داعش" في وقت سابق من هذا الشهر.
وقالت الصحيفة إن ما حدث للصحفي الأمريكي فور وصوله إلى سوريا عبر الحدود التركية، وبالأخص في الفترة بين وصوله وخطفه بعدها بساعات قليلة لم يشكل أزمة فقط بين الإدارة الأمريكية وبين عائلة "ستولف"، ولكنه أيضا عرض الاستراتيجية الأمريكية لدعم الجيش السوري الحر ومسلحيه للنقد البالغ، وخاصة لأن الصحفي الأمريكي تم اختطافه من قبل المسلحين التابعين لجيش المعارضة وذلك قبل أن يبيعوه لمقاتلي "داعش".
ومن جانبه، قال "باراك بارفي"، الصديق المقرب لـ"ستولوف"، والمتحدث الرسمي باسم العائلة، فور مقتل صديقه، في حديث مع الصحيفة أن الجماعة المسئولة عن احتجاز الصحفي الأمريكي كانت بشكل أو بآخر تابعة للجيش السوري الحر، ولكن الغريب في الأمر أن نفس الكتيبة المشتبه في خطفها لصديقه كانت في مقابلة مع السيناتور الأمريكي جون مكين عند نفس المعبر قبل ثلاثة أشهر من الواقعة.
وأكدت الصحيفة أن اللقاءات التي كان يعقدها السيناتور الأمريكي جون ماكين مع عدد من القيادات التابعة للجيش الحر، والموثقة بالصور التذكارية، التي جمعت الطرفين، تعد في حد ذاتها دليل إدانة ضد الإدارة الأمريكية، الأمر الذي تعتبره عائلة "ستولوف" سببا للعداء مع الحكومة الأمريكية.
وفي سياق آخر أشارت عدد من التقارير السابقة أن ماكين كان قد أجرى مقابلات سرية مع أعضاء من جماعة "عاصفة الشمال"، المتهمة بخطف 11 من الشيعة بلبنان عام 2012، بالسيناتور الأمريكي؛ حيث أكد عدد من وسائل الإعلام التابعة لحزب الله أن ماكين قد التقى سرا باثنين من الخاطفين الرئيسيين، الأمر الموثق بالصور.