رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مندوب مصر بالأمم المتحدة: استقبال السيسي بنيويورك يوضح مدى تغير الموقف الأمريكي

السيسي
السيسي

قال السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، إن جدول الرئيس عبدالفتاح السيسي في نيويورك ممتلئ في الأربعة أيام القادمة، لافتًا إلى أن هذا أكبر محفل دولى يُعقد سنويًا ووجود الرئيس السيسي فيه أمر هام جدًا كأول زيارة له في أمريكا.
وتابع خلال تصريحات للإعلامية لميس الحديدي على فضائية "cbc إكسترا"، إن كلمة الرئيس السيسي ستكون هامة لأنه سيشرح فيها وجهة نظر مصر تجاه التطورات الأخيرة التي شهدتها البلاد وقضايا الإرهاب، وجهود مصر للسلام، وجهودها في قضية غزة، وسيطرح مجموعة كبيرة من الموضوعات.
وأضاف أن استقبال نيويورك للسيسي يوضح مدى التغير في الموقف الأمريكي المعارض لمصر بعد 30 يونيو، بعدما رأت ما يحدث من داعش، ووجهة نظر مصر في أن الإرهاب ظاهرة دولية وليس مقصورًا على دولة، مؤكدًا على حدوث تغيير في الموقف الأمريكي وتقدير دور مصر الإقليمي، وإن استقبال ومطالبة رؤساء كثر لمقابلة السيسي يوضح عودة مصر لدورها الطبيعي.
واستكمل أن هناك منظمات كثيرة ومصريين متواجدين بالولايات المتحدة أتوا من أقصى أمريكا من أجل أن يروا الرئيس السيسي ويعبروا له عن تقديرهم له، وليس من المستبعد حدوث تظاهرات ولكن لن تؤثر على وجود الرئيس.
وأشار إلى أن أهم رسالة يجب توجيهها هي أن مصر واحة السلام والأمن والاستثمار، وأن من يريد أن يحسن علاقته معها ستكون مصر مستعدة لذلك، ومن لا يريد فهذا شأنه، وأن من سيتطاول على مصر سيكون هناك رد قوى عليه.