رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة بني سويف: ضوابط صارمة لتنظيم أعداد المقبولين بالدراسات العليا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت جامعة بني سويف برئاسة الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة، لقاءً مع الإعلاميين والصحفيين في بني سويف، بحضور الدكتور عادل عبد الغفار عميد كلية الإعلام، و د/ فاطمة حسن المتحدث الإعلامي للجامعة، وعدد من عمداء الكليات، بقاعة مجلس جامعة بني سويف.
ناقش الاجتماع عدد من الموضوعات التى استهلها الدكتور أمين لطفي بالتهنئة بمناسبة العام الجامعي الجديد، مؤكدًا على أن جامعة بنى سويف لم تشهد أي أعمال عنف العام الماضى.
وأكد لطفي، على أهمية دور الإعلام في الوقت الحالي في مواجهة المشكلات والأحداث اليومية والجارية في مختلف المجالات التعليمية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية بما يساهم في تحقيق النهضة المجتمعية.
وقال رئيس الجامعة، إن إدارة الجامعة تحرص على حرية التعبير وحرية الحصول على المعلومات وتداولها وتؤكد على أهمية طرح وإتاحة المعلومات للرأي العام، وعلى الجانب الآخر طالب الإعلاميين بتحري الدقة والتزام الحيادية والموضوعية في عرض هذه المعلومات وتداولها .
كما أكد على أن الجامعة بصدد الانتهاء من وضع خطة إستراتيجية يأتي في مقدمة أولوياتها الاهتمام بالطلاب وخلق طلاب متميزين، وكذلك الاهتمام بالطالب المتعثر حتى يستطيع أن يكون طالبًا متفوقًا، إلى جانب تطوير اللوائح الدراسية.
وأعلن خلال الاجتماع على أن يوم الثلاثاء الموافق 30/9/2014، سوف يشهد عددًا من لإنشاءات جديدة والتى ستضيف قيمة كبيرة للمحافظة والجامعة والبحث العلمي بصفة خاصة، إلى جانب إعداد ندوة بعنوان "عام جامعي بدون إرهاب أو عنف" و ناشد د/ أمين لطفي وسائل الإعلام للوقوف بجانب القضايا التى تتبناها جامعة بنى سويف مثل عمل حساب ذي عائد لتمويل البحث العلمي وكذلك مساعدته فى أن يحصل العاملين فى جامعة بنى سويف على الحد الأدنى من الأجور أسوة بباقي الجامعات.
وأوضج انه تم إعداد ضوابط صارمة لتنظيم أعداد المقبولين بالدراسات العليا فى مختلف الكليات، وحرصت إدارة الجامعة على أن تكون الكليات الجديدة ذات قيمة تضيف لمحافظة بنى سويف والصعيد بصفة عامة وأنه من ضمن الخطط المستقبلية لجامعة بنى سويف إنشاء كليتين للآثار والثروة السمكية كما أكد .د/ أمين لطفي على أن جامعة بنى سويف تنفرد عن باقى الجامعات المصرية بوجود ثلاثة أمناء مساعدين لخدمة قطاعات الجامعة ككل حيث يوجد أمين جامعة مساعد بشرق النيل والثاني بالمستشفى الجامعي والكليات الموجودة خارج الحرم الجامعي أما الثالث فهو يختص بالكليات داخل الحرم الجامعي.