رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلاب تمريض المعاهد الخاصة يهددون بالاعتصام أمام " الوزراء" الأربعاء

جريدة الدستور

نظم مجموعة من خريجي المعهد الفني للتمريض الخاص بطنطا، ظهر الأحد، وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء؛ اعتراضًا على تجاهل وزارة الصحة لمطالبهم والمتمثلة في تسلميهم كارنيه مزاولة المهنة، بالإضافة إلى رغبة البعض منهم في الالتحاق بكلية التمريض.
وقالت سلوى إحدى المتظاهرات، إنه تم رفض طلبنا في الالتحاق بكلية التمريض بجامعة طنطا، رغم حصول الجامعة على رسوم منا بلغا 750 جنيهًا.
وأشارت إلى أنها وزملائها لم يطلبوا من الحكومة تعيينهم، لعلمهم بظروف البلد الاقتصادية.. فقط نريد كارنيه مزاولة المهنة.
أمل، متظاهر أخرى، طالبت من جانبها، الرئيس عبد الفتاح السيسي بحل مشكلتهم: "انتخبناه علشان ميبقاش في مشاكل.. مش نتظلم وهو موجود".
من جانبه، قال محمد راشد، أحد المتظاهرين، إن الوزارة بها عجز شديد في هيئة التمريض، لكن الوزارة قالت إنها لا تعترف بنا باعتبار أننا خريجي معهد خاص، رغم أنه تم تعيين دفعتي 2010 و 2011".
على صعيد متصل، قال مسئولو مجلس الوزراء، إنه سيتم رفع الأمر للمهندس إبراهيم محلب "رئيس الوزراء"، على أن يتخذ قرارًا نهائيًا بالموضوع، مشيرة إلى إن المستشار القانوني سيبلغهم الرد النهائي الأربعاء المقبل.
المتظاهرون، هددوا بتصعيد احتجاجاتهم في حالة عدم اتخاذ أي إجراءات فعلية في مطالبهم الأربعاء المقبل، كما وعدهم المسئولون، والاعتصام أمام مقر مجلس الوزراء.