رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. كثافة طلابية غير مسبوقة خلال أول أيام العام الدراسي بالدقهلية

جريدة الدستور

انتشرت دوريات أمنية حول الشوارع المحيطة بالمدارس، لتأمينها من أي أعمال عنف أو شغب، وحماية الطالبات من التحرش مع بداية العام الدراسي الجديد.
يشار أنه بلغت نسبة حضور الطلاب خلال أول أيام العام الدراسي الجديد 2014 ـ 2015، 95%، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب الموجودين في المدارس مليون و200 ألف طالب، في جميع مدارس الدقهلية، بإجمالي 3300 مدرسة على مستوى المحافظة.
وعمت حالة من الفرح والبهجة في نفوس العديد من الطالبات لبداية العام الدراسي، وقامت فريدة مجاهد مديرة مديرية التربية والتعليم وقيادات من مديرية أمن الدقهلية بعمل جولات تفقدية على الفصول للاطمئنان على سير العملية التعليمية،
وقالت فريدة مجاهد "نسبة الإقبال على الحضور هذا العام غير مسبوقة، والفضل بعد الله عز وجل يرجع إلى القيادة الحكيمة التي تقود البلاد هي التي قادتنا إلى شعورنا بالأمن، مما حفز الطلاب والطالبات وأولياء الأمور على الدفع بأبنائهم وبناتهم للذهاب إلى المدارس دون خوف عليهم من أي أعمال بلطجة أو شغب".
وأضافت "مجاهد" أن مديرية التربية والتعليم، اتخذت تدابير صارمة لحفظ الأمن حول المدراس، خاصة مدارس البنات لافتة إلى وجود تنسيق مشترك بين مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومديرية أمن الدقهلية التي توفر الحماية اللازمة للمدارس.
فيما نشبت مشادات حادة بين أولياء أمور بعض التلاميذ بمدرسة الفردوس الابتدائية بنين، بحي الفردوس بمدينة المنصورة، في أولى أيام الدراسة، لسباق التلاميذ وأولياء أمور على حجز مقاعد أمامية لأبنائهم في الفصول.
وتحرك على الفور العميد عصام الشابوري مأمور قسم أول المنصورة، وفريدة مجاهد مديرة مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، إلى مقر المدرسة، وقاموا بفض الاشتباك، وتم تحرير محضر رقم 1 أحوال نقطة شرطة الفردوس، ضد إحدى السيدات وولية أمر تلميذ بالمدرسة لتعديها على مُعلمة، ووعد عبد الرحمن الشهاوي، رئيس حي غرب المنصورة، الطالبات بتنظيم رحلة إلى قناة السويس الجديدة للطالبات، حتي يقفن على آخر التطورات بالقناة، ومشاهدة أعمال حفر والمشاركة فيها.
يذكر أن اللواء محمد الشرقاوي، مدير أمن الدقهلية، واللواء سمير الغريب نائب مدير الأمن، ولفيف من قيادات المديرية، قد قاموا بجولة تفقدية للإشراف على الخدمات التأمينية في اليوم الدراسي الأول.