رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.."جمهورية أحسن من سوريا والعراق".. صنيعة إخوانية

جريدة الدستور

"الشىء لو زاد عن حده، يتقلب لضده".. مثل شعبى معروف للتأكيد على عدم المبالغة فى القول أو الفعل لما لذلك من أثار عكسية، وهو ما حدث بالفعل مع الجمله الشهيرة "مش أحسن ما نبقى زي سوريا والعراق".
انتشرت تلك الجملة انتشارا واسعا، ليتحول الحديث بشأنها من الجد إلى الهزل، فبعد أن كان يستخدمها بعض السياسيين والإعلاميين فى خطاباتهم كرسائل للطمأنة وللتأكيد على أن مصر أفضل حالا من الدول العربيه المحيطة التي تشهد عدة أزمات وانقسامات وانفلات أمني وما إلى ذلك.
لتصبح هذه الجملة محل سخرية لرواد ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، حيث انتشر الكوميك والتعليقات والمنشورات على تلك الجملة، حتى وصل الأمر إلى إضاف بعض أعضاء موقع "فيس بوك" "مش أحسن من سوريا والعراق إلى أسمائهم عليه.
جاءت التعليقات الساخرة كافة القضايا والموضوعات المطروحه سياسا وإقتصاديا وفنيا ورياضيا، ومنها "الأمن مانع قهاوى وسط البلد من ذاعة ماتش الاهلى والزمالك مش احسن ما نبقى زي سوريا والعراق".. "إزيك عامل إيه؟.. الحمد لله أحسن من سوريا والعراق".
وفى فيديو للقيادى الإخواني عصام العريان قبل ثورة 30يونيو يقول فيه "احنا عملنا ثورة عظيمة جدا.. شوف الأحوال فى اليمن وليبيا وسوريا... قدرنا كمصريين نهزم نظام أصعب من دول كلهم وأرسخ قدما" ليثبت تورطه تورطه ليس فقط فى العمليات الإرهابية والفشل السياسى لجماعتة، ولكن كذلك فى أنه أول من قال "مش احسن من سوريا والعراق" تلك الجملة التى وصفها البعض بالسماجة وأثارت تهكم الشباب وإستهزائهم.