رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الشرقية يتفقد مدرسة الزقازيق ويصدر تعليمات مشددة للقائمين عليها

الدكتور سعيد عبد
الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية

أصدر الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية، تعليمات مشددة بتخصيص الحصتين الأولى والثانية من أول أسبوع للعام الدراسي الجديد، عن منطقة آثار تل بسطة وصان الحجر بمحافظة الشرقية؛ لتعريف التلاميذ على أهم المعالم السياحية الموجودة بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم رحلات مجانية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لزيارة الأماكن السياحية الموجودة بالمحافظة.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمدارس الشرقية للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية وشملت مدرسة الناصرية الابتدائية النموذجية.
كما أصدر المحافظ تعليمات لطاقم التدريس داخل المدرسة بإعداد موضوعات توعوية لتوعية وتعريف التلاميذ ( بصندوق تحيا مصر – مناطق آثار المحافظة – مشروع قناة السويس الجديد).
وخلال جولته بالمدرسة التقى محافظ الشرقية بأولياء أمور التلاميذ واطمأن منهم على استلام الكتب المدرسية لجميع التلاميذ، مشددًا على عدم ربط استلام الكتب بالمصروفات المدراسية تيسيرًا على أولياء الأمور وحتى لا يتعطل اليوم الدراسي.
كما قرر المحافظ إلغاء إجازة يوم السبت للمدارس التي بها فترتين وكثافة طلابية عالية حرصًا على مصلحة التلاميذ وتفاديًا لضياع الوقت وإعطاء يوم السبت إجازة للمدارس التي تعمل لفترة واحدة مع التزام الطالب بالحضور للمدرسة وقضاء يوم دراسي كامل طبقًا للجدول الموضوع من قبل الإدارة المدرسية.
كما حرص المحافظ على تناول الوجبة المدرسية المخصصة للتلاميذ للتأكد من صلاحيتها، وشدد على مدير إدارة المدرسة بمراعاة اشتراطات التخزين تفاديًا لعوامل الرطوبة وحرارة الجو وحرصًا على الصحة العامة للتلاميذ.
وطالب وكيل وزراة التربية والتعليم بتفعيل الأنشطة المدرسية خلال اليوم الدراسي، والتأكد من مدى التزام مديري المدارس بتطبيق ذلك في مدارسهم.
واختبر المحافظ الطلاب في مادتي الرياضيات واللغة العربية خلال تفقده للفصول الدراسية داخل المدرسة.
وفي نهاية جولته كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإزالة الإشغالات والباعة الجائلين ورفع القمامة والاهتمام بالنظافة أمام المدارس والمناطق المحيطة بها.