رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد بـ" مذبحة بورسعيد": جمهور الأهلي أخفى لافتة "بلد البالة مافيهاش رجالة" في "مناطق حساسة"

مذبحة بورسعيد
مذبحة بورسعيد

أجاب مفتش التحريات أمام محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد إسماعيل، في "مذبحة بورسعيد" على سؤال موجه إليه من دفاع المتهمين عن تفتيش جماهير الأهلي عند محطة الركاب ببورسعيد، وعند بوابة الإستاد من عدمه، قائلًا: "تم بالفعل تفتيشهم كأي جمهور آخر".

فسأله الدفاع عن كيفية تمكن جمهور النادي الأهلي من إدخال لافتة "بلد البالة مفيهاش رجالة"، التي يصل طولها إلى 15 مترًا إلى المدرج الشمالي، وكذا الشماريخ والألعاب النارية التي أطلقت من هذا المدرج أثناء المباراة.

فأجاب الشاهد، أنه من السهل إدخال مثل هذه الأشياء بسهولة عن طريق العاملين بالبوفيه أو النظافة، أو من الممكن أيضًا أن يقوموا بلفها حول وسطهم أو إخفائها في أماكن حساسة، مؤكدًا أنه غير مصرح له بتفتيش الأماكن الحساسة لدى الجمهور المتردد على الاستاد.

وعن سؤاله عن متى كتبت اللافتة داخل أو خارج بورسعيد، فقرر عدم معرفته بذلك.

جاء ذلك أثناء نظر ثاني جلسات إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا "بمذبحة بورسعيد " والتي راح ضحيتها 74 شهيدًا من شباب الألتراس الأهلاوي والتي اتُهم فيها 73 متهمًا من بينهم 9 من القيادات الأمنية و3 من مسئولي النادي المصري، وباقي المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري، والتي وقعت أحداثها أثناء مباراة الدوري بين فريق النادي الأهلي والنادي المصري في الأول من فبراير 2012.