رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس المركزي للمحاسبات: لايوجد "إخواني" واحد بالجهاز

المستشار هشام جنينة
المستشار هشام جنينة

أكد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أن هناك محاولة لتهميش الجهاز أمام الرأي العام ومعرفة حقيقة دوره وأهميته الرقابية على أجهزة ومؤسسات الدولة.
وأضاف جنينة، خلال حواره في برنامج "مساء الخير"، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر فضائية "سي بي سي تو"، أن تقارير الجهاز يتم تسليمها إلى ثلاثة جهات، رئيس الجمهورية، رئيس الوزراء، ومن ثم عرضها على البرلمان، قائلًا: نخاطب الوزير المسئول بالتقرير، ونطلب منه الرد في خلال شهر والتعقيب على ما ورد بالتقرير، وإذا رأينا أنه لا مبرر لهذا الرد، نتخذ الإجراء، سواء بإبلاغ النيابة العامة إذا كانت المخالفة خاصة بالإضرار بالمال العام أو النيابة الإدارية إذا كانت المخالفة إدارية.
ونفى رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، ما تردد عن وجود عناصر من جماعة الإخوان المسلمين بالجهاز، قائلًا: لم تطأ قدم أحد من أعضاء الجماعة داخل الجهاز، أو حدث اتصال بيينا، وأنا أتحدى أن يثبت أحد أن هناك اتصال أو زيارة من أي من عناصر الإخوان المسلمين.
وأشار جنينه، إلى أن نشر التقارير وإعلانها للرأي العام أصبحت واجب دستوري، يلتزم به الجهاز المركزي، بناءً على الإضافة الجديدة التى وردت بدستور 2014، لتعزيز قيم الشفافية ومكافحة الفساد.