رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دية 500 ألف جنيه تنهي فتنة طائفية بين عائلتين بقرية بني سلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقيمت صباح اليوم، جلسة عرفية السبت، تحت حراسة مشددة بين عائلة قعيم المسلمة وعائلة ملاك المسيحية، بعد مقتل أحد شباب عائلة قعيم كادت لتتطور إلى فتنة طائفية كبيرة بين المسلمين والمسيحيين في قرية الأخماس بمركز السادات بالمنوفية.
انتهت الجلسة بدفع الدية والصلح بين العائلتين بقرية بني سلامة بشمال الجيزة، وقد حضر العديد من المحكمين العرفيين من محافظات المنوفية والجيزة والقليوبية والبحيرة وعلى رأسهم الحاج نجاح خاطر، والحاج فتيان خاطر، والحاج جمال طاحون، والحاج حداد أبو العلا، الإعلامي محسن داوود مقدم برنامج حق عرب، والشاعر محمد عبدالظاهر الملقب بشاعر العرب، وممثل عن الأزهر الشريف، والشيخ رفعت عبدالحميد ممثلًا عن وزارة الأوقاف، واللواء طارق الوكيل نائب مدير الأمن، والعقيد وجيه الخضري مأمور قسم السادات، ورئيس المباحث.
بدأت الجلسة العرفية بالقرآن الكريم، ثم تحدث الإعلامي محسن داوود عن الفتن الطائفية التي قد تحدث نتيجة المشاحنات بين المسلمين والمسيحيين إن لم تحل، وأرجع ذلك لوجود مخربين يريدون تدمير مصر من الخارج والداخل وإغراقها في بحر من الدم.
ثم ألقى الشاعر محمد عبدالظاهر قصيدة عن الصلح بين العائلتين، ثم تحدثا ممثلا الأزهر والأوقاف عن نهي الدين الإسلامي عن أذية أهل الكتاب، وأن الدين قد أمر بالعفو والصفح عن أخيك في الإنسانية، مهما اختلفت الديانات.
وقد أصدر الحاج ناجح خاطر المحكم العرفي حكمه، والذي تلاه الإعلامى محسن داوود بأن تدفع عائلة ملاك المسيحية الدية وقدرها نصف مليون جنيه لعائلة قعيم المسلمة، وقدموا مأدبة غداء لكافة الحضور من العائلتين للصلح والتحاب بينهما البعض، وقاموا بمصافحة بعضهم والبكاء بحرارة أبكت جموع الحاضرين، بعد أن تسامح أهل القتيل عن القاتل.