رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزراعة: خطة لتنمية الثروة الحيوانية وتطوير الوديان في مطروح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن وضع خطة لتنمية الثروة الحيوانية، وتطوير عدد من الوديان بمحافظة مرسى مطروح، والإسراع بوضع حلول لمشاكل الأهالي الخاصة بتمليك أراضي جمعيات الاستصلاح، وتعدد الولاية على أراضي الدولة.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، مع وفد مشايخ قبائل مطروح.
وصرح البلتاجي بأنه تم الانتهاء من تطوير 35 واديًا من إجمالي 70 واديًا في مطروح، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة لتطوير باقي الوديان وإعادة الحياة لمزارع التين والزيتون بالمحافظة.
وأضاف أنه تقرر تطوير محطة الميكنة الرئيسية بمطروح، وزيادة الميزانية المخصصة لتطوير المحطات التابعة لمركز بحوث الصحراء، بالإضافة إلى بحث حلول مشاكل أهالي مطروح الخاصة بتمليك أراضي جمعيات الاستصلاح وتنمية الثروة الحيوانية، كما تم وضع خطة لتنمية الثروة الحيوانية بمطروح بعد الانخفاض الحاد في أعداد رؤوس الأغنام إلى دون الربع، حيث تستهدف الخطة التوسع في مشروعات إنتاج الأعلاف، واستنبات الشعير.
وأشار البلتاجي إلى أنه يجري حاليًا إنشاء مشروعات لتجميع الأمطار خلال موسم الأمطار الشتوية، لتوفير المياه اللازمة للزراعة وتنمية الثروة الحيوانية، وبحث إمكانية إنشاء مصانع صغيرة لاستغلال أصواف الأغنام البرقي الشهيرة في صناعة المنسوجات.