رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو .. المعاهد الأزهرية: تطوير المناهج بشكل كامل.. وفصل أي طالب يتغيب عن الدراسة

رئيس المعاهد الأزهرية
رئيس المعاهد الأزهرية الشيخ جعفر عبدالله

أكد رئيس المعاهد الأزهرية الشيخ جعفر عبد الله، أن المناهج الدراسية الأزهرية ستأتى في متناول الطالب المتوسط، بعد أن طورت المناهج بشكل كامل، وفقًا لتوجهيات شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.
وأوضح عبد الله -خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الحياة"- أنه تفقد أحوال كل المعاهد الأزهرية في اليوم الأول لبدء الدراسة، مشددًا على ضرورة أهمية حضور الطلاب للمعاهد الأزهرية حتى لا يتعرضون للفصل.
وحذر جعفر الطلاب والعاملين بالأزهر من أن يتطرقوا في الكلام إلى أشياء خارج التعليم، بما في ذلك الحديث عن السياسية لأن طلاب الأزهر أرباب علم لا أرباب سياسة، والمدرس يشرح لطلابه العلم لا السياسة.
وأكد أن جميع الكتب الدراسية وصلت بالفعل إلى جميع المعاهد، ما عدا كتب الفقه المقارن على المذاهب الأربعة، المقررة على المرحلة الإعدادية، لوضع المنهج في شكل مبسط للمدرس والطالب، نافيًا أن يكون الأزهر يحاول إلغاء كتب الفقه والتراث، لكنها فقط تكتب بأسلوب جديد.
وقرر الشيخ جعفر عبد الله "رئيس قطاع المعاهد الأزهرية"، فصل الطالب الذي يتغيب عن الحضور 15 يوما متصلاً أو 30 يوما منفصلا، حتى لا يتهاون الطلاب فى حقهم بالتعليم وأن يستفيد بأكبر قدر ممكن من العلم، مؤكداً أنه لا تهاون مع أى طالب ولا تراجع عن العقوبات مهما كانت الظروف.
الفيديو..