رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل محاكمة مرسي وقيادات الإخوان بـ"التخابر" لـ 29 سبتمبر المقبل

مرسي
مرسي

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمه مرسي و35 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ" التخابر الكبرى" لجلسة 29 سبتمبر للقرار.
وصرحت هيئة المحكمة لدفاع المتهمين بالحصول على تصريح من تقرير الاتصالات وشهادات التحركات المنوه عنها بالجلسة الماضية، وبفحص المتهم خيرت الشاطر على لجنة الكلى وضم التقارير الطبية الخاصة بالمتهم أيمن علي، وتكليف النيابة العامة باستدعاء اللواء عادل عزب للحضور لسماع شهادته.
صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضويه المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بريري بأمانة سر احمد جاد وأحمد رضا.
تضم القضية 20 متهمًا محبوسًا بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم محمد مرسي وكبار قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي، على رأسهم المرشد العام للتنظيم محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول، إضافة إلى 16 متهمًا آخرين هاربين أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين احتياطيًا.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.