رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لعدم وجود رسوم مقيدة على فاتورة الكهرباء..

محافظ الجيزة: عدد كبير من المواطنين لا يدفعون مقابل رفع للقمامة

 على عبدالرحمن  محافظ
على عبدالرحمن محافظ الجيزة

قال على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن المسئول عن عملية النظافة بالجيزة هيئة النظافة والتجميل، وهى تابعة للمحافظة ولها صندوق خاص من الناحية المالية، وهى تتحمل أعباء النظافة وتكلفتها فى مقابل ما تجمعه من رسوم على القمامة.
ولفت المحافظ إلى أن عددًا كبيرًا من المواطنين فى الجيزة، لا يدفعون مقابل رفع للقمامة لعدم وجود رسوم مقيدة على فاتورة الكهرباء، لأن هذا القانون صدر للأحياء وليس للمدن والمراكز، التي تدفع 3 جنيهات مقابل الخدمة فى الشهر.
وتابع خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "صباح التحرير" على قناة "التحرير" أن جهود رفع القمامة من المدن والمراكز تتحملها المحافظة من صندوقها الخاص، موضحًا أن هناك 5000 طن قمامة يخرج يوميًا من المنازل بالجيزة غير مخلفات البناء، وعدد السيارات المتاحة وعدد العاملين لن يستطيعوا حمل كل هذه الكميات، وبالتالى هناك عجز، مضيفًا أنه يتم تعويض هذا العجز من خلال تأجير عربات بالأجر.
ودعى كل من له إمكانية لمعاونة المحافظة لرفع القمامة أن يتقدم للمحافظة بالعرض، مؤكدًا موافقة المحافظة عليه.
وناشد عبد الرحمن الجمعيات الأهلية التي تستطيع أن تتحمل مسئولية أى منطقة نظير إعطائها كل الرسوم المجمعة من القمامة بالتقدم، وسيتم إسناد الأعمال لها بالأمر المباشر للتتولى مهمة النظافة فى حيٍ ما أو شارع ما.